اخبار الأندرويد

لأول مرة في تاريخها.. ون بلس ستزوّد أحد هواتفها بمعالج من ميدياتيك

اعتادت ون بلس على تقديم هواتف بمواصفات رائدة (فلاجشيب) في مقابل سعر متوسّط ومنذ تأسيسها وإطلاق هاتف OnePlus One وهذه هي استراتيجيتها بالفعل! وإن تحدّثنا عن الهواتف الرائدة من حيث المواصفات فسنذكر بالطبع معالجات سنابدراجون وليس ميدياتيك، وهذا قد كان، حيث أن كافة هواتف ون بلس تقريبًا قد أتت مع معالجات رائدة من كوالكوم! لكن الأمر سيتغير هذا العام، حيث سنرى للمرة الأولى هاتف من ون بلس مع معالج ميدياتيك، وهو هاتف ون بلس 8 لايت.

ون بلس 8 لايت
صورة تخيلية للهاتف والذي سيأتي في الفترة بين شهري أبريل ويونيو

ون بلس 8 لايت سيأتي مع معالج من Dimensity 1000 من ميدياتيك

هذا الهاتف هو ‘أمر’ جديد كليًا على ون بلس! هذا حيث أننا لم نعتد من الأساس أن نرى هواتف “لايت” من ون بلس! نظرًا لأن الشركة قد اعتادت طرح هاتفين سنويًا وهما هاتف ون بلس نفسه -ون بلس 7 كمثال- ومن ثم هاتف T من ذات الهاتف -ون بلس 7T كمثال- لكن هذا العام لدينا ضيف جديد على ما يبدو!

طبقًا لكافة المصادر والتسريبات فهاتف OnePlus 8 Lite سيأتي مع معالج MediaTek Dimensity 1000! وقبل أن تعترض على قرار ون بلس في اختيار معالج من ون بلس يجب أن نشير إلى حقيقة أن معالج Dimensity 1000 يقدم أداء أكثر من ممتاز! هذا إلى جانب قدوم الهاتف نفسه مع خيارات مختلفة من الذواكر وهي 8GB + 128GB and 8GB + 256GB إلى جانب بطارية بسعة 4000mAh وشحن سريع 30 واتّ.

MediaTek Dimensity 1000 for 5G smartphones

مواصفات معالج ميدياتيك Dimensity 1000

المعالج هنا هو ثماني النواة وداعم لشبكات الجيل الخامس! كما أنه يقدّم أربع أنوية -وليس إثنين- على معمارية Cortex A77 الأحدث من ARM وهم بتردد 2.65GHz إلى جانب أربعة أنوية أخرى بتردد 2.0GHz على معمارية Cortex A55 بتردد 2.0GHz! إضافة إلى ذلك فهو يتمتّع بمعالج رسومي Mali G77 تساعي النواة!

الخلاصة هي أن هاتف ون بلس لايت سيأتي بالفعل مع معالج من ميدياتيك لكن من المتوقع منه أن يقدّم أداء مثالي! خاصةً أنه أولًا وأخيرًا هاتف “لايت”! شاركنا رأيك وتعليقك.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق