اخبار الأندرويد

هواوي تبدأ في اختبار تطبيق بحث هواوي كبديل كامل لخدمة بحث جوجل!

خناق الحظر الأمريكي على هواوي قد ضاق بشكل ملحوظ ومؤثر، هذا حيث أن العملاقة الصينية والتي كانت في طريقها لتصبح أكثر شركات الهواتف الذكية مبيعًا لا تستطيع الآن استخدام خدمات ومنتجات جوجل وهو أمر قد شاركناه معكم في مقال مفصَّل من قبل، واليوم لدى هواوي سلاح جديد وهو تطبيق بحث هواوي! لكن أولًا، كيف هو حال هواوي مع الحظر الأمريكي الآن؟

بحث هواوي Huawei Search

تطبيق بحث هواوي وطريق مستمر لتطوير البدائل

عندما وجدت هواوي أنه لم يعُد بإمكانها استخدام تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة بدأت خدمات هواوي للموبايل HMS في الظهور كبديل لخدمات جوجل GMS وهنا بدأت هواوي في إنشاء بديل لكل تطبيق وخدمة من تطبيقات جوجل! وهو أمر عسير بالطبع ويستغرق وقت طويل، لكن الخطوة الأولى كانت مع تطبيق AppGallery وهو متجر التطبيقات البديل لمتجر جوجل، والذي أصبح من الممكن الاعتماد عليه في الوقت الحالي.

إضافة إلى متجر التطبيقات فهواوي مستمرة في تطوير تطبيقات بديلة لكافة تطبيقات جوجل، منها تطبيق Huawei Cloud، تطبيقات خاصة لتشغيل الصوت والفيديو وكذلك مساعد شخصي Huawei Assistant، والآن لدينا تطبيق بحث منفصل!

نعم، عندك حق، من الممكن فعليًا استخدام بحث جوجل على هواتف هواوي بكل سهولة، وهذا نظرًا لأن البحث يعتمد على المتصفح، لكن نحن هنا نتحدّث عن تطبيق البحث المدمج في الجهاز مثل تطبيق جوجل المدمج في كافة أجهزة أندرويد والذي يعمل على تشغيل خدمات البحث وكذلك خدمات المساعد الشخصي، والآن يأتي تطبيق بحث هواوي كبديل لهذا التطبيق.

التطبيق يتيح لك البحث عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر كما يعرض عليك بعض الأدوات مثل معلومات الطقس، الأخبار، الوصول للآلة الحاسبة أو محوِّل العملات، وطبقًا لموقع HuaweiCentral المتخصص في أخبار هواوي فهذا التطبيق جاهز بالفعل للإطلاق وسيكون موجود بشكل مدمج في هواتف هواوي وأونور القادمة.

ما رأيك؟ وهل ترى أن هواوي قادرة فعليًا على النجاة بشكل كامل من الأزمة الأمريكية تلك؟ شاركنا رأيك وتحليلك في التعليقات.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق