اخبار الأندرويد

سامسونج تطور مستشعر كاميرا بدقة 150 ميجابيكسل وستطرحه خلال هذا العام!

نحن نعلم أن سامسونج لا تصنّع فقط هواتف ذكية ولوحيات، بل أن العملاقة الكورية لديها أيد طويلة في كافة المجالات المعاصرة تقريبًا وعلى رأسها مستشعرات الكاميرات، ولا يمكن أن ننسى أن سامسونج هي من قامت بتطوير مستشعر ISOCELL Bright HMX والذي أتى بدقة 108 ميجابيكسل! ومن ثم رأينا إصدار جديد من نفس المستشعر في جالكسي S20 وهو مستشعر HM1، لكن يبدو أن سامسونج لن تتوقف عند هذا الحد ولن تعطي لنفسها بعض الراحة حتى.مستشعر كاميرا بدقة 150 ميجابيكسل

مستشعر كاميرا بدقة 150 ميجابيسكل قادم من سامسونج في خلال هذا العام

حسب بعض التقارير والتي خرجت عن مواقع ومنصات تقنية موثوقة فسامسونج تعمل الآن على تطوير مستشعر جديد بدقة 150 ميجابيسكل والذي سيتم تزويده أيضًا بتقنية Nanocell الخاصة بسامسونج لدمج كل تسع بيكسلات في بيكسل واحد! على عكس الجيل السابق من نفس التقنية والذي كان يتيح فقط دمج 4 بيكسلات في بيكسل واحد.

بعض الشائعات اللاحقة بهذا الخبر قد أكدت أن شاومي ستطلق هاتف جديد في الربع الرابع من هذا العام -يبدأ في أكتوبر- مع هذا المستشعر الجديد، ولا يخفى علينا التعاون المستمر بين شاومي وسامسونج فيما يخص مستشعرات الهواتف الذكية، وأن هاتف CC9 هو أول هاتف في العالم يأتي مع مستشعر 108 ميجابيسكل الخاص بسامسونج.

Image result for snapdragon 865 camera support

حسب بعض التوقعات، الأمر لن يتوقف هنا مطلقًا! هذا حيث أن شريحة سنابدراجون 865 تدعم مستشعرات الكاميرا حتى 200 ميجابيكسل! مما سيسمح للشركات المطورة للمستشعرات وعلى رأسهم سامسونج وسوني بزيادة هذا العدد بحرية  لكن هذا بالطبع سيحتاج لوقت وجهد كبيرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق