اخبار الأندرويد

أسرع ذاكرة للهاتف الذكي – سامسونج تبدأ في تصنيع ذاكرة بسعة 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1

في مقال سابق حدّثناكم باستفاضة عن الذاكرة التي يتم استخدامها في الهواتف الذكية وأتينا بذكر ذاكرة UFS 3.1 الجديدة كليًا والتي تم الإعلان عنها منذ فترة ليست بطويلة، واليوم بدأت سامسونج رسميًا في مراحل الانتاج المكثف والموسع لأفضل ذاكرة  للهواتف الذكية على الإطلاق والتي ستكون موجهة للهواتف الرائدة بالطبع، ونحن هنا نتحدث عن ذاكرة من نوع eUFS 3.1 الجديد ومع ذاكرة تخزينية 512 جيجابايت.

الذاكرة eUFS 3.1 الجديدة من سامسونج بسعة 512 جيجابايت

ذواكر eUFS 3.1 — Embeded Universal Flash Storage الجديدة ستكون قادرة على تخزين فيديو بدقة تصوير 8K ومعالجته دون أي مشاكل على الإطلاق، هذا بالطبع إلى معالجة وتخزين الصور بأعلى جودة، هذا حيث أن سرعة نقل البيانات داخل هذه الذاكرة الجديدة ستصل إلى 1200 ميجابايت في الثانية! وهي ضعف السرعة التي توفرها أقراص التخزين العادية الموجودة في أجهزة الكمبيوتر.

على سبيل المثال، إن كان لديك هاتف ذكي رائد مع هذه الذاكرة الجديدة ووصلته بهاتف آخر مع نفس الذاكرة ونسخت ملف مساحته 100 جيجابايت فسيتم نقله في دقيقة ونصف فقط! وهو تطور هائل مقارنة مع الجيل السابق من ذات الذاكرة والذي كان يحتاج لحوالي الخمس دقائق.

أوضحت سامسونج من خلال مدونتها أن هذه الذاكرة الممتازة لن تكون حصرية لهواتف سامسونج فقط، بل سيكون بإمكان الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية طلبها واستخدامها في هواتفها وأجهزتها الوحية، كما أكدت سامسونج أن الأمر لن يقتصر على ذواكر 512 جيجابايت فقط، بل ستيح العملاقة الكورية إصدارات بسعات 265 و 128 جيجابايت أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق