اخبار الأندرويد

رسميًا – إطلاق هاتف شاومي مي 10 وهذه هي مواصفاته الكاملة وكافة تفاصيله!

يوم أمس شاركناكم كل شيء حول هواتف جالكسي S20 واليوم ردّت شاومي على سامسونج بإعلانها الرسمي عن هاتف مي 10 والذي شغل قسط كبير من التسريبات والتقارير التي شاركناها معكم في الأسابيع السابقة، وبالرغم من أن هاتف شاومي الجديد يكفل مواصفات ممتازة إلا أنه وكما سنتبيّن من هذا المقال لن يتفوّق على هواتف سامسونج!مي 10

مواصفات هاتف مي 10

كما نعلم فإطلاق هاتف مي 10 اليوم كان فقط للسوق الصيني حيث أن شاومي قد قامت رسميًا بإطلاق الهاتف عبر حدث تم تنظيمه في الصين عبر الإنترنت، ولاحقًا سيكون الإطلاق العالمي للهاتف في 23 فبراير في مدينة برشلونة وهو ما يعني أن عملية الإطلاق ستتكرر لاحقًا لكن لنفس الهاتف مع نفس المواصفات!

هاتف شاومي مي 10 يأتي مع معالج سنابدراجون 865 الرائد والذي أتى أيضًا في سلسلة هواتف جالكسي S20، في حين أن الهاتف يأتي أيضًا مع ذواكر LPDDR5 الجديدة والتي ستكون من تصنيع سامسونج نفسها أو من تصنيع شركة ميكرون، وعلى ذكر التفاصيل التقنية فهذا الهاتف سيأتي أيضًا مع واي-فاي 6 وبلوتوث 5 ونوعية ذواكر UFS 3.0 السريعة.

الشاشة والسماعات في هاتف مي 10

يأتي هاتف شاومي مي 10 مع شاشة من نوع أموليد بقياس 6.67 بوصة وهي التي ستكون منحنية وستضم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب داخل جسم الهاتف، وستتميز هذه الشاشة أيضًا بقدومها مع معدل تحديث 90Hz وبالرغم من أنه أقل من الـ120Hz الذي جاء في هواتف جالكسي S20 إلا أنه لازال مميزًا.

الشاشة في الهاتف ستدعم سطوع عادي وهو ما يقدّر بـ1120nit إضافة إلى دعم الهاتف لمعدل سطوع يصل إلى 5000000: 1 وهو ببساطة سيجعل هاتف مي 10 ذو رؤية ممتازة وواضحة في آشعة الشمس! كذلك فالهاتف يأتي مع مستشعرات إضاءة أمامية وخلفية وهي التي ستعمل على ضبط السطوع الأوتوماتيكي بشكل مثالي، أما عن السماعة في مي 10 فهي ستأتي من نوع ستيريو و

مي 10

الهاردوير والمكونات الداخلية في مي 10

كما أسلفنا الذكر فهذا الهاتف سيأتي مع معالج سنابدراجون 865 الرائد كما سيأتي مع ذواكر UFS 3.0 التخزينية وذواكر LPDDR5 العشوائية، وأما عن تلك الذواكر العشوائية المميزة فهي ستقدم أداء أكثر من ممتاز فيما يتعلق بسرعة المعالج حيث أن نقل البيانات للذاكرة العشوائية سيتم بسرعة 730 ميجابايت لكل ثانية! إضافة إلى ذلك فدعم الهاتف لواي-فاي 6 سيجعل الهاتف يقدم سرعة اتصال بالانترنت تصل إلى 9.6 جيجابايت!

xiaomi mi 10

سيتميّز هاتف شاومي الجديد بقدومه مع نظام تبريد داخلي مميز، حيث أن الهاتف يأتي مع غرفة تبريد بسعة 3000mm من نوع VC ومن هنا نجد أن بطارية الهاتف تأتي بسعة 4780mAh وهي التي ستكون داعمة للشحن السريع بقدرة 30 واتّ كما ستدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 10 وات.

الكاميرا في هاتف شاومي مي 10

يأتي هاتف مي 10 مع مستشعر كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابيكسل! وهو مثل ذاك الذي رأيناه في جالكسي S20 ألترا إلا أنه وبالتأكيد قد خضع لتعديلات وتغييرات عديدة من شاومي، وهنا نجد أن هذا المستشعر يدعم التثبيت البصري عند تصوير الفيديو من نوع anti-shake مما سيقدم تجربة تصوير فيديو مثالية وخالية من الاهتزاز.

مي 10

الكاميرا الخلفية هي رباعية العدسات، العدسة الأولى والتي تأتي بدقة 108 ميجابيكسل إلى جانب عدسة بدقة 13 ميجابيكسل من نوع ألتراوايد، هذا بالإضافة لعدسة تقريب ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل وعدسة عمق بدقة 2 ميجابيكسل.

العدسة الرئيسية ستدعم التصوير بدقة 8K كما ستدعم التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني كما أن الهاتف سيدعم تحرير الفيديوهات باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي! لذلك فيمكننا بكل وضوح أن نلاحظ أن هاتف شاومي الجديد يركز على تصوير الفيديو بشكل كبير.

سعر وموعد طرح هاتف شاومي الجديد

الهاتف الجديد سيكون متاح بالألوان الأسود، الفضي، الذهبي والأزرق كما أنها سيأتي مع ثلاث خيارات متعددة من حيث الذواكر الداخلية وهي كالتالي:

  • 8GB + 128GB – ($573)
  • 8GB + 256GB – ($615)
  • 12GB + 256GB – ($673)

الهاتف سيكون متاح للحجز المسبق في الصين بداية من يوم غد، لكن هذه الأسعار قد تتغير مع الإطلاق العالمي في 23 فبراير القادم! هذا حيث أن الأسعار بالأعلى بالدولار الأمريكي هي تحرير مباشر من اليوان الصيني، لذلك فهي عرضة للتغيير، لكن ما نلاحظه هو أن أسعار الهاتف أكثر من مثالية بالنسبة لسعره خاصةً إن أخذنا في الاعتبار عن أرخص هاتف على الإطلاق من عائلة جالكسي S20 يأتي بسعر 1000 دولار أمريكي!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق