اخبار الأندرويد

معالج Oppo M1 – أوبو تعمل رسميًا على معالجات خاصة بها للهواتف الذكية

منذ فترة طويلة ونحن نسمع شائعات عن كون أوبو تعمل بالفعل على تصميم شرائح متكاملة لهواتفها الذكية كتلك التي تقدمها كوالكوم وميدياتيك! وهنا نذكر أن عدد كبير من الشركات التقنية تقوم بالفعل بتصميم وتصنيع معالجاتها الخاصة مثل سامسونج ومعالجات إكسينوس، هواوي ومعالجات كيرين وأبل ومعالجات A Bionic! ويبدو أن أوبو ستنضم رسميًا للحفل حسب براءة اختراع ظهرت هذا الأسبوع.

معالج Oppo M1

أوبو تطور معالجات Oppo M1 لهواتفها الذكية

قامت أوبو فعليًا بتسجيل براءة اختراع في مكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية EUIPO الأوروبي وهذه البراءة هي بالطبع للمعالج الجديد وهنا علينا أن نذكر أن أوبو جدية بالفعل في مساعيها خاصةً أنها قد قامت بتعيين مهندسين سابقين في شركة ميدياتيك وشركات أخرى متخصصة، كذلك فقد أكّد توني شين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لأوبو أن الشركة قد رصدت 50 مليار يوان صيني لعمليات البحث والتطوير الخاصة بالمعالج الجديد.

تطوير أوبو لمعالج مستقل خاص بها ليس أمرًا مفاجئًا على الإطلاق، هذا حيث أن معظم الشركات التقنية الضخمة كأولئك الذين ذكرانهم بالأعلى يتبعون تلك الطريقة لتقليل الاعتماد على الشركات الأخرى المتخصصة مثل كوالكوم وميدياتيك نظرًا لأن بعض تلك الشركات قد تواجه صعوبات في تلبية كافة احتياجات أوبو أو غيرها من المعالجات، إضافة إلى ذلك فموقف أوبو مختلف نظرًا للغضب الأمريكي الحالي على كل ما هو صيني! ومنذ فترة قد سمعنا عن تحالفات عديدة بين أوبو وشركات صينية عديدة مثل شاومي وهواوي على صعيد البرمجيات.

معالج Oppo M1

أما عن مواصفات المعالج الجديد التقنية فهي غير معروفة بعد! لكن من المتوقّع -وطبقًا للميزانية المرصودة من أوبو- أن يكون معالج رائد، كما أننا نتوقع أن يكون معالج Oppo M1 ما هو إلا البداية لسلسلة معالجات تنتجها وتطورها أوبو، وهي التي قد تستفيد منها مجموعة BBK المالكة لكلًا من أوبو، ريلمي، فيفو وون بلس.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى