اخبار الأندرويد

هواوي، شاومي، أوبو وفيفو يتحدون لإنشاء بديل لمتجر قوقل بلاي!

جميعنا على علم بالأزمة الحالية والجارية بين كلًا من هواوي والحكومة الأمريكية والتي نتج عنها بشكل مباشر حرمان هواوي من استخدام تطبيقات وخدمات قوقل على هواتفها وعلى رأسهم متجر جوجل بلاي للتطبيقات بالطبع، وبالرغم من أن هواوي قد أولت اهتمام كبير بتطوير متجرها الخاص App Gallery إلا أن الشركات الصينية وعلى ما يبدو ستتجمع لترد على جوجل وذلك من خلال متجر تطبيقات خاص وهو متجر GDSA للتطبيقات! والأمر حقًا مشوّق.

متجر GDSA

متجر GDSA وهل ينجح في منافسة متجر جوجل؟

الحظر الأمريكي على هواوي وكما أسلفنا الذكر منع العملاقة الصينية من استخدام متجر جوجل بلاي وغيره من خدمات جوجل، وهو ما جعل هواتفها الجديدة مهددة بالفشل وضعف المبيعات وهذا لأنها لن تضم كثير من التطبيقات، وعلاوة على ذلك فالحصول على تطبيقات جديدة سيكون أمر صعب ومرهق! وبالرغم من أن هواوي قد أعلنت إتاحتها عدد كبير من التطبيقات بشكل مسبق على الهواتف لكن هذا قد لا يكفي.

الحل أمام هواوي هو في متجر GDSA الجديد وهي اختصار لـGlobal Developer Service Alliance وهو متجر جديد سيكون من إعداد وتطوير كلًا من هواوي، شاومي، أوبو وفيفو! مع احتمالات لدخول شركات أخرى في المستقبل مثل ريلمي وون بلس، وهذا المتجر سيكون مكتوب له النجاح قبل حتى أن يبدأ، وهذا لأن هذه الشركات تسيطر على الأقل على ثلث أو نصف الهواتف الذكية التي تباع سنويًا! وهو ما يعني أن نصف مستخدمي الهواتف الذكية في 2020 سيجدون المتجر الجديد على هواتفهم ويستطيعون استخدامه!

الموقع الخاص بـGDSA قد تم إطلاقه فعليًا! وكما يمكنك أن تلاحظ فهذا المتجر يركّز بطريقة مباشرة على مطوري التطبيقات ويقدّم لهم خدمات عديدة لتسويق تطبيقاتهم وألعابهم! كذلك فمن المتوقّع أن هذا المتجر سيدفع للمطورين نسبة أرباح أكبر بكثير من متجر جوجل، وهو ما يجعلنا نرى تطبيقات حصرية على هذا المتجر ولا نراها على متجر جوجل!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى