اخبار الأندرويد

كافة التفاصيل حول هاتف موتورولا ريزر – مواصفاته، مميزاته وعيوبه

أقل من ثلاث أيام ونشهد إطلاق سلسلة هواتف جالكسي S20 المتنوعة جنبًا إلى جنب مع هاتف جالكسي Z فليب القابل للطي، ومن يتابع منكم الأخبار جيدًا سيعرف أن هاتف جالكسي Z فليب لم يكن مخططًا له من الأساس بل أتى كرد من سامسونج على هاتف موتورولا ريزر القابل للطي والذي يأتي بنفس تصميمه وفكرته، وهنا وقبل أن نشهد إطلاق هاتف سامسونج القابل للطي الجديد، لما لا نلقي نظرة متفحصة على منافسة من موتورولا؟

موتورولا ريزر

ما الذي يأتي في علبة هاتف موتورولا ريزر؟

ليس من العادة أن نحدّثكم عن علبة الهاتف وتغليفه وما إلى ذلك، لكن ما دفعهنا لفعل ذلك هو المحتويات المميزة والتغليف الرائع الذي يأتي مع هذا الهاتف، هذا حيث أن علبة الهاتف تضم حقيبة صغيرة متينة وقوية وذات إغلاق مغناطيسي وهي التي يمكنك أن تحمل الهاتف فيها جنبًا إلى جنب مع الشاحن والسماعة، وعلى الذكر، فهاتف Motorola Razr يأتي مع سمّاعة سلكية ذات خامات صنع ممتازة وشاحن Type-C بالتأكيد إلى جانب محوّل 3.5 إلى Type-C للسماعات.

الهواتف القابلة للطي
الحقيبة التي تأتي مع الهاتف.
Motorola Razr
شكل الهاتف من الخلف.

مواصفات هاتف موتورولا ريزر

يأتي هاتف موتورولا ريزر والذي يُعد واحد من أبرز الهواتف القابلة للطي مع شاشة من نوع OLED بقياس 6.2 بوصة مع حواف كبيرة نوعًا ما، وبشكل أكثر تفيصلًأ فهذه الشاشة تأتي بدقة 876*2142 بمعدّل 373 بيكسل لكل بوصة! أما شاشة الهاتف الخارجية والتي تظهر عند إغلاقه فهي بقياس 2.7 بوصة ومن نوع OLED أيضًا، وهنا تظهر نقطة تميّز على هاتف جالكسي Z فليب، حيث أن شاشة هذا الهاتف بعد الطي كبيرة وتتيح استخدامات عدة على عكس منافسه.

Motorola Razr موتورولا ريزر

أما عن المعالج فهذا الهاتف يأتي مع شريحة سنابدراجون 710 وهي شريحة ثمانية النواة متوسطة الأداء، في حين أن الهاتف يأتي مع معالج رسومي من نوع Adreno 616 وهو المدمج في ذات الشريحة بالطبع، جنبًا إلى هذا فالهاتف يأتي مع مساحة تخزينية بسعة 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وبناءًا على هذه المواصفات فيمكننا أن نصف هاتف موتورولا ريزر بأنه هاتف متوسط وليس رائد.

• مقارنة موتورولا ريزر وجالكسي Z فليب

لعلّك تتساءل عن الفروقات الجوهرية بين الهاتفين القابلين للطي المتشابهين هؤلاء، وهنا نجد أن جالكسي Z فليب يأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت ومعالج سنابدراجون 855+ الرائد للعام 2019، وعليه فيمكننا تصنيف هاتف سامسونج بأنه رائد، والعكس غير صحيح بالنسبة لهاتف موتورولا! — إضافة إلى ذلك فهاتف سامسونج يأتي بكاميرا خلفية ثنائية كلًا منها بدقة 12 ميجابيكسل، في حين أن ريزر يأتي مع كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل إلى جانب كاميرا ToF وهنا نجد تفوّق لهاتف ريزر! أما عن الكاميرا الأمامية فهاتف موتورولا يأتي مع كاميرا بدقة 5 ميجابيكسل في مقابل واحدة بدقة 10 ميجابيكسل في هاتف Z فليب!

Motorola Razr الهواتف القابلة للطي

يأتي هاتف موتورولا ريزر مع مستشعر بصمة فيزيائي كما يمكنك أن ترى من الصورة الأولى بالأعلى، في حين أن الهاتف يأتي مع “ذقن” كبيرة من الأسفل لتسهيل عملية الطي وهي الظاهرة في يسار الصورة الثانية بالأعلى، وإجمالًا يمكننا أن نقيّم تصميم هاتف موتورولا ريزر بأنه ليس ممتاز خاصةً أن الشاشة تأتي مع حواف Bezels كبيرة جدًا.

موتورولا ريزر

أخيرًا.. هاتف موتورولا ريزر سيأتي بسعر 1600 يورو أوروبي تقريبًا وسيدعم الشحن السريع بقدرة 15 واتّ في حين أن بطاريته صغيرة بسعة 2510mAh فقط، على الجانب الآخر فهاتف جالكسي Z فليب سيأتي بسعر 1300 يورو أوروبي مع بطارية أكبر بفارق ملحوظ!

ما رأيك إذن؟ وأي الهاتفين تختار إن فكرت في اقتناء هاتف قابل للطي جديد؟ شاركنا الآن في التعليقات، كذلك أخبرنا بتوقعاتك لمستقبل الهواتف القابلة للطي بصورة عامة.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق