اخبار الأندرويد

ميدياتيك تكشف عن شريحة Helio P95 للهواتف المتوسطة – وإليك نظرة شاملة عليه!

ميدياتيك مستمرة في إنتاج وفئات متنوعة من شرائح (معالجات) الهواتف الذكية، وآخر ما قد رأيناه من العملاقة التايوانية كانت سلسلة Helio G90، G80 و G70، وطبقًا لحرف “G” في أسماء هذه المعالجات فهي موجهة ومخصصة للألعاب أكثر من أي شيء آخر، لكن ومن ناحية أخرى أعلنت ميدياتيك عن شريحة Helio P95 للهواتف المتوسطة كجيل جديد من شريحة P90 الشهيرة.

شريحة Helio P95 للهواتف المتوسطة

نحن هنا أمام شريحة -أو معالج حسب التسمية الدارجة- تقليدي جدًا وموجه خصيصأ للهواتف المتوسطة وما فوق المتوسطة كعادة سلسلة P من ميدياتيك، لكن المعالج الجديد هنا يتميّز بدعمه للكاميرات حتى 64 ميجابيكسل وهو ما سيشكل نقلة ممتازة لهواتف هذه الفئة! كذلك فالمعالج الجديد يأتي مع دعم للشاشات بأبعاد 21:9!

الشريحة الجديدة ستقدّم ثمان أنوية كما يمكنك أن تتوقع، وهذه الأنوية الثمان ستكون مقسمة لنواتين بأداء مرتفع من نوع ARM Cortex-A75 وبتردد 2.2GHz إلى جانب ست أنوية موفرة للطاقة وبتردد أقل وهو 2.0GHz كما ستكون هذه الأنوية من نوع ARM Cortex A-55، وبشكل عام فالمعالج الجديد سيقدّم أداء أعلى بنسبة 10% مقارنة مع الجيل السابق منه، وهو وبطبيعة الحال خبر سعيد لروّاد هذه الفئة.

المعالج الجديد سيستفيد من نواة ذكاء اصطناعي AI Processing Unit وهي التي وكما يمكنك أن تتوقع سترفع من أداء الذكاء الاصطناعي ومدى اعتماد الأجهزة عليه، أيضًا فالمعالج سيدعم حتى 8GB of LPDDR4x من الذاكرة العشوائية إلى جانب ذواكر UFS 2.1 فقط، وهو وبالطبع أمر متوقّع من معالج في هذه الفئة.

المعالج الجديد يضم ميزة MediaTek HyperEngine الحصرية لمعالجات ميدياتيك وهي التي تحسّن أداء اللمس واستجابة الشاشة إلى جانب تحسين الأداء الخاص بالهاتف بشكل عام، كذلك فالشريحة الجديدة ستدعم الجيل الرابع فقط! أما وإن كنت تتساءل عن أولى الهواتف التي ستأتي مع هذا المعالج الجديد فهو على الأغلب سيكون Oppo Reno 3 Pro والذي سيتم إطلاقه في الهند في مارس المقبل.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق