اخبار الأندرويد

سامسونج تكشف – هواتف جالكسي S20 تضم شريحة داخلية لحماية أمان الهاتف!

ليس من الغريب أن تظهر بعض الأسرار أو الحقائق في وقت متأخر فيما يتعلّق بالهواتف الذكية فإن عدنا بالزمن قليلًا سنجد أن جوجل قد كشفت عن شريحة “Pixel Visual Core” المدمجة في هاتف بيكسل 2 بعد إطلاقه بفترة! واليوم سامسونج قامت بتصرُّف مشابه، هذا حيث كشفت العملاقة الكورية أن سلسلة هواتف جالكسي S20 تأتي مع شريحة أمنية خاصة تُدعة Secure Element.. وهي حقًا مفيدة.

S3K250AF Secure Elemment سامسونج

ما هي شريحة Secure Element الأمنية؟ وماذا تفعل؟

المعلومات عن هذه الشريحة الغريبة ظهرت للمرة الأولى يوم أمس عندما أعلنت عنها سامسونج في بيان رسمي! وهنا أوضحت الشركة أن هذه الشريحة تقدّم مزيج بين الهاردوير والسوفتوير في عملها، حيث أن الشريحة نفسها الموجودة داخل الهاتف تحمل الاسم S3K250AF بينما يعمل نظام التشغيل وواجهة OneUI 2.0 على تشغيلها والوصول لأقصى استفادة منها.

الشريحة الجديدة تقوم بتخزين وتشفير كافة البيانات الهامة والحساسة على الجهاز وهو ما يشمل كلمات المرور، رموز الـPIN، معلومات المحافظ الإلكترونية والعملات المشفرة وأي معلومات حساسة، وهذا حيث أن هذه الشريحة بحد ذاتها تمتلك ذاكرة تخزينية مشفرة وعليه فكافة البيانات الحساسة تذهب مباشرة إلى شريحة Secure Element ولا يتم تخزينها على مساحة التخزين الخاصة بالهاتف نفسه.

S3K250AF Secure Elemment سامسونج

إضافة إلى ذلك فقد أوضحت سامسونج أن هذه الشريحة تقدّم حماية إضافية ضد الهجمات والاختراق إلى جانب أنها تتصدى لمحاولات الوصول لبيانات ومحتويات الهاتف دون كلمة مرور في أي ظرف كان، من ناحية أخرى فشريحة Secure Element قد دخلت بالفعل عمليات الإنتاج الموسع، لذلك فنحن على الأغلب سنراها في كافة هواتف سامسونج القادمة وأولها بالطبع سلسلة جالكسي نوت 20!

ما رأيك؟ وهل ذكّرتك هذه الشريحة بشريحة Titan-M التي تم تقديمها في هاتفيّ بيكسل 3 وبيكسل 4 من جوجل؟ شاركنا الآن في التعليقات..

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق