اخبار الأندرويد

جوجل تطلق الإصدار التجريبي من تحديث اندرويد 8.1 Oreo !

أطلقت جوجل رسمياً الإصدار التجريبي – أو نسخة المطورين – من تحديث Android 8.1 Oreo و هو يعتبر التحديث الفرعي الأول لنظام Android Oreo و سيتم إطلاقه رسمياً لعامة مستخدمي هواتف و منتجات جوجل بحلول نهاية العام الجاري.

جوجل تطلق الإصدار التجريبي من تحديث Android 8.1 Oreo !
جوجل تطلق الإصدار التجريبي من تحديث Android 8.1 Oreo !

تحديث Android 8.1 Oreo يأتي بالعديد من الإضافات و التحسينات بجانب إصلاح بعض المشاكل التي ظهرت في الإصدار الأول من التحديث. أبرز مزايا تحديث Android 8.1 Oreo حصرية فقط لهواتف جوجل بكسل 2 و جوجل بكسل 2 XL الجديدة و أهمها ميزة Pixel Visual Core و هي باختصار تسمح لتلك الهواتف بالاستفادة من شريحة معالجة مدمجة بها صممتها جوجل بالتعاون مع إنتل لعمل تأثير HDR Plus عند التصوير بشكل احترافي و دقيق و بسرعة مضاعفة مع استهلاك أقل قدر ممكن من الطاقة.

تمنح أيضاً هذه الميزة هواتف بكسل 2 إمكانية معالجة و تحليل الصور بصورة مثالية جنباً إلى جنب مع تقنيات الذكاء الاصطناعي و غيرها من التقنيات التي طورتها جوجل و استطاعت عبرها تنفيذ تأثير Portrait Mode الشهير بكاميرا واحدة فقط كما فصلنا ذلك في مقال سابق : كيف تعمل تقنية Portrait Mode في هواتف بكسل 2 ؟

تغيير آخر في تحديث Android 8.1 Oreo بشكل عام لكل الأجهزة و هو متعلق بالإشعارات و طريقة عملها حيث يسمح التحديث الجديد للتطبيقات بإرسال إشعار أو تنبيه واحدة فقط للمستخدم في الثانية الواحدة أي إشعارات سوف تتعدى هذا المعدل سوف يتم فقدانها و عليك الذهاب للتطبيق لمراجعتها. تحسينات أخرى صغيرة في التحديث تشمل تمكين المطورين من جعل تطبيقاتهم تستهلك الذاكرة العشوائية بصورة أقل ، و خصائص أمنية عند التصفح و إصلاحات أمنية مختلفة ، و أيضاً خط جديد و Themes جديد يتغير تلقائياً بين الأبيض و الأسود بحسب لون الخلفية المستخدمة.

هذا التحديث متوفر لأجهزة Nexus 5X و Nexus 6P و Pixel C و Google Pixel و Google Pixel XL و Google Pixel 2 و Pixel 2 XL و بالأخص للمطورين و مشتركي برنامج الأندرويد التجريبي Android Beta Program. الإطلاق النهائي للتحديث سيكون نهاية العام الجاري ، هذا فقط متعلق بمستخدمي أجهزة جوجل و لا ينطبق هذا على باقي أجهزة الأندرويد التابعة للشركات الأخرى.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق