اخبار الايفون

كل ما تريد معرفته عن هواتف ايفون 12 – السعر، المميزات، وموعد الإطلاق!

لازال إطلاق هواتف ايفون 2020 بعيدًا، فنحن اعتدنا على أن يكن إطلاق الجيل الجديد من الآيفون في شهر سبتمبر، لكن هذا لم يمنع الشائعات والتقارير والتسريبات من الظهور والانتشار في الأسابيع والأشهر السابقة، وفي هذا المقال نحمل لقرّاء أخبار التطبيقات المخلّص الشامل لكل ما سنراه في هواتف آيفون 12 بناءًا على كافة المعلومات التي ظهرت في الفترة السابقة، فهل أنتم مستعدين؟هواتف آيفون 2020

تصميم آيفون 12

الحديث عن أي هاتف يبدأ مع التصميم! وهذا ما تعوّدناه، وهنا نجد أن آيفون 12 -وللأسف- سيحتفظ بتصميم الجيل السابق من هواتف آيفون لتكون السنة الرابعة على التوالي للتصميم المميز الذي ظهر في 2017 مع هاتف آيفون X الأول، ونحن هنا نتحدّث عن الجهة الأمامية بالطبع وهي التي تحتوي على نوتش كبيرة نوعًا ما، وهذه النوتش لها استخدام كبير ومؤثر يحول بين أبل وبين إزالتها، هذا حيث أن النوتش تضم الكاميرا الأمامية، مستشعر المكالمات وكذلك نظام التعرّف على الوجه Face ID وهذا يطرح سؤال.. كيف لأبل أن تتخلى عنه؟

بالضبط، كما جاء في بالك، لا يُمكن لأبل أن تزيل النوتش وتعطينا هاتف بشاشة كاملة إلا إذا قامت بوضع نظام التعرّف على الوجه تحت الشاشة، أو إن قامت بإزالته تمامًا واستبدلته بمستشعر بصمة أسفل الشاشة، وحسب التسريبات والمعلومات التي تم تداولها في الفترة السابقة فهذا لن يحدث في هواتف آيفون 2020 إلا أن الأمر ليس حتمي وربما تغيّر أبل رأيها في أي وقت!

خلاصة هذه النقطة، من ناحية التصميم في هواتف آيفون 2020 فستكون الجهة الأمامية كما هي لكن كل ما قد نراه من جديد هو تصغير حجم النوتش. من ناحية أخرى، أبل قد تقوم بتغيير الحواف الخاصة بالهاتف ليكون تصميمها معدني ولامع مثلما رأينا في آيفون 4!

آيفون 12

أما ومن الجهة الخلفية فنحن سنرى أمرين جديدين، الأمر الأول هو لون جديد تمامًا وهو الأزرق الغامق Navy Blue والموجود أمامكم في الصورة، إضافة إلى ذلك فنحن سنرى 4 كاميرات في آيفون 12 وهي التي ستأتي بنفس التصميم المربّع الذي رأيناه في آيفون 11، لكن الكاميرا الرباعية ستكون أفضل بشكل كبير من حيث الشكل.

الشاشة في آيفون 12

التسريبات قد أشارت إلى أننا سنرى 3 هواتف آيفون 12، الأول هو آيفون 12 العادي والذي يأتي لحل محل آيفون 11 وآيفون XR وهذا الهاتف سيأتي مع شاشة بقياس 6.1 بوصة تقريبًا، كذلك فسنرى آيفون 11 برو والذي أشارت التقارير لأنه سيأتي بقياس 5.4 بوصة وهو قياس صغير، أما آيفون 12 برو ماكس فسيأتي مع شاشة ضخمة بقياس 6.7 بوصة.

أما عن الـPanel المستخدم في الشاشة فقد أشارت عشرات التقارير لأن أبل ستستغني أخيرًا عن شاشات LCD وتستبدلها بشاشات OLED وهو أمر ممتاز بالنسبة لهاتف آيفون 12 العادي لأن قدومه بشاشة OLED سيكون قد حل أكبر مشكلة في هاتفيّ آيفون 11 وآيفون XR وهي الشاشة السيئة. أما وبالنسبة للشاشات نفسها فقد أشارت بعض التسريبات لتعاون أبل مع كلًا من إل جي وسامسونج في الحصول على الشاشات، هذا حيث أن إل جي ستزوّد أبل بشاشات هاتف آيفون 12 الأرخص، في حين أن سامسونج ستزودها بشاشات هاتفيّ آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس!

iPhone 12
مقارنة أداء معالج أبل A13 Bionic الذي قد رأيناه في هواتف آيفون 11 مع هواتف أخرى عديدة.

الهاردوير والأداء في آيفون 12

الشائعات قد أشارت لأن أبل تنوي إطلاق معالج جديد بدقة تصنيع 5 نانومتر في هواتف آيفون 12، وهذه الشائعة قد لا تكون صحيحة، هذا لأن دقة التصنيع هذه لم نرها من قبل وقد تسبب مشاكل للهاتف من حيث السخونة! لكن وبعيدًا عن هذه التفصيلات التقنية فنحن غالبًا سنرى معالج أبل A14 Bionic في هاتف آيفون 12 بإصداراته المختلفة وأبل حقًا ماهرة في صناعة وتطوير معالجات الهواتف الذكية وبالفعل فمعالج A13 Bionic الذي تم إطلاقه في هواتف آيفون 11 منذ 5 أشهر لازال واحد من أقوى معالجات 2019 و 2020 سويًا!

أما عن مساحات التخزين والذواكر العشوائية فلا يوجد معلومات عنهم في الوقت الحالي، لكن على الأغلب لن يكون هناك تغيير بينها وبين الخيارات المتوافرة حاليًا في آيفون 11، وهي ممتازة أيضًا.

iPhone 12 (2020) release date, price, new features, expectations: all the rumors

الكاميرات في آيفون 12

في العام السابق 2019 كانت الكاميرات الثلاثية هي الأكثر نجاحًا وانتشارًا، لكن لاحقًا وفي نهايات العام بدأت الكاميرات الرباعية والخماسية أيضًا في الظهور! وهنا ظهرت موضة جديدة يجب أن تجاريها أبل، وهنا الأمر ليس اختياري بالنسبة لأبل لأن واحدة من نقاط تفوقها هي الكاميرات، لذلك فلا يمكن للشركة أن تقصّر مطلقًا فيما يخص قدرات الكاميرا والتصوير في آيفون 12.

آيفون 12 وحسب التسريبات سيأتي مع كاميرا خلفية رباعية، العدسة الأولى ستكون عدسة واسعة -وهي الأساسية- في حين أن العدسة الثانية ستكون واسعة جدًا Ultra Wide، أما العدسة الثالثة فستكون عدسة تيليفوتو لقياسات العمق والتقريب، العدسة الرابعة -والجديدة كليًا- ستكون عدسة ToF كتلك التي رأيناها في نوت 10 بلس وسنراها في هواتف جالكسي S20+ وألترا.

هاتف آيفون 12

أبل قد تُطلق على تلك العدسة الجديدة 3D Sensing Camera، وهذا لأن الكاميرا ستكون قادرة على التعامل مع تقنيات الواقع المعزز AR بشكل ممتاز وهو أمر منطقي ومفهوم خصوصًا بعد الشائعات التي أشارت لإطلاق نظارة أبل للواقع الافتراضي في 2020! على كل حال، أداء الكاميرات في آيفون 12 سيكون مبهر وسيكون منافس وبشدة لهاتف جالكسي S20 ألترا.

آيفون 12

هل سيأتي آيفون 12 مع دعم 5G وبصمة تحت الشاشة؟

هذه الأسئلة هي الأكثر انتشارًا فيما يخص هواتف آيفون 2020، هذا لأن هواتف أبل تفتقر لهذين الميزتين بالرغم من تواجدهم في هواتف أرخص من الشركات الصينية، وبالنسبة لمستشعر البصمة تحت الشاشة فببساطة واختصار: لا، أبل لن تفعل هذا، وهذا ما ذكرناه لكم بالأعلى عند الحديث عن الشاشة، لكن حقًا الأمر ليس حتمي، هذا حيث أن أبل قد تأخرت جدًا في تبني هذه التقنية ولعل هذا الوقت هو أفضل وقت لتضيفها لهواتفها، لكن الأمر ليس مؤكد.

أما بالنسبة لشبكات الجيل الخامس 5G فنعم، أبل تنوي إضافة هذه الميزة لهواتفها في 2020، لكن الأمر أيضًا غير مؤكد، ونحن كعادتنا سنشارككم أي تغييرات أو أي معلومات تظهر في أي وقت!

هواتف آيفون 2020
صورة تخيلية لهاتف آيفون 9.

ماذا عن هاتف آيفون 9؟

هاتف آيفون 9 سيكون الجيل الجديد من هاتف آيفون SE والذي تم إطلاقه بالتزامن مع إطلاق آيفون 6s، وهذا الهاتف سيتميز بميزتين أساسيتين، الميزة الأولى هي أنه سيأتي بشاشة صغيرة وتصميم أبل القديم الأيقوني، والميزة الثانية هي أنه سيأتي بسعر منخفض -تقريبًا 430 دولار أمريكي- ليكون خيارًا ممتازًا لمن يريد شراء هاتف رخيص من أبل أو لهؤلاء الذي نيحبون الشاشات الصغيرة.

هذا الهاتف سيكون منفصل بشكل ملحوظ عن هواتف آيفون 12، هذا حيث أن إطلاق آيفون 9 سيكون في النصف الأول من العام الحالي 2020 وحسبما شاركناكم يوم أمس فعمليات التصنيع التجريبية قد بدأت بالفعل لهاتف آيفون 9!

ما هو سعر وموعد إطلاق هواتف آيفون 12؟

الهواتف الجديدة سيتم الإعلان عنها في النصف الأول من شهر سبتمبر للعام 2020، أي أننا لازلنا بعيدين قليلًا، أما عن الأسعار فستكون 699 دولار أمريكي لهاتف آيفون 12 وهو سعر ممتاز مقارنة مع 750 دولار أمريكي لآيفون 11 وأكثر لآيفون XR -خاصةً إن صحت التسريبات وأتى الهاتف مع شاشة أوليد- أما هاتف 12 برو فسيأتي بسعر 999 دولار أمريكي في حين سيزيد عنه هاتف آيفون 12 برو بـ100 دولار أمريكي فقط، أما هاتف آيفون 9 فكما شاركناكم من قبل فالتسريبات تفيد بأنه سيبدأ من سعر 430 دولار أمريكي فقط!

ما رأيك إذن؟ وهل تنوي اقتناء واحد من هواتف آيفون 12 الجديدة في عام 2020؟ شاركنا الآن في التعليقات..

‫11 تعليقات

  1. أبل لم تواكب التطور والتقنيات واصبحت متخلفة كثيراً عن الشركات الصينية ذات التقنية
    والجودة العالية مع السعر المتاسب غير المبالغ فيه لقد سطرت شركة مثل هواوي
    أول حروف نهاية عصر الأيفون ، أما بالنسبة
    لشبكة الجيل الخامس حاليا الصين تطور الجيل السادس وتختبره فلهذا تظل أبل متأخرة وينبغي عليها ان تراجع حساباتها وبرنامجها
    التسويقي وإلا ستخرج من السوق كما حدث
    لشركة نوكيا وسوني أركسون وغيرها من الشركات

  2. آبل قريبه من الهاوية والسبب كل سنة ازدياد بالسعر والسبب التقنيات الحديثة الي كل فترة يظهر به شئ جديد ( يهمها جيب المستخدم وليس الرضى)

    1. الأمر يختلف حسب الدولة يا أستاذ رضا،
      يعني مثلًا الإمارات العربية والكويت قد يحصلا على نسخة 5G
      بينما يمكن لباقي الدول الحصول على الهواتف الداعمة لشبكات الفايف جي بعد إستيرادها

      لا تقلق، في حالة توافر آيفون 12 مع 5G لن يكون من الصعب الحصول عليه.
      شكرًا لمتابعتك وسؤالك :)

    1. ابل متطورة بشكل كبير بس مابدها تحط للعالم كل شي متل اندرويد بدها بكل تصميم تضيف شغلة وحدة او شغلتين هاي سياسة خاصة فيهم

    1. الأمر ليس حتمي بهذا الشكل،
      فهواتف آيفون 11 مثلًا قد حملت ثلاث كاميرات ولون جديد وهذا ما نعرفه بالفعل،
      لكنها ومن ناحية أخرى قد حصلت على خيارات أكثر من حيث السوفتوير ومنها تقنية DeepFusion للتصوير، هذا إلى جانب قدومها مع معالج Apple A13 الذي كان ولايزال واحد من أقوى معالجات الهواتف على الإطلاق، إضافة إلى تحسين أداء البطارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى