اخبار الأندرويد

هاتف بلاك شارك 3 للألعاب – مواصفاته، مميزاته وهل هو أقوى هاتف في العالم؟

فئة هواتف الألعاب هي ببساطة هواتف ذكية ذات مواصفات داخلية ممتازة! لكن الشركات المصنعة لهواتف الألعاب تقوم بإضافة بعض المميزات إلى جانب الأداء المرتفع لتجعل هواتفها مثالية لتشغيل الألعاب! وبما أن تشغيل الألعاب هي أقوى العمليات التي قد يتعرض لها الهاتف الذي فهذا يعني أيضًا أن هذه الهواتف تقدم أداء ممتاز من كافة النواحي الأخرى! والآن لدينا بعض المواصفات عن أحدث هواتف الألعاب، هاتف شاومي بلاك شارك 3 والقادم رسميًا بعد عدّة أيام!

بلاك شارك 3

اختبارات أداء هاتف الألعاب بلاك شارك 3 هي الأعلى على الإطلاق

هاتف شاومي الأحدث قد حقق 620,952 نقطة في اختبارات أداء منصة أنتوتو! وهذا الرقم هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ المنصة وتاريخ هواتف أندرويد، حيث أنه يتعدّى الرقم الذي حققه هاتف ريلمي X50 برو 5G بفارق كبير، حيث أن الأخير قد حقق 605,327 نقطة تقريبًا! وكما نعلم فاختبارات أنتوتو تعتمد على قوة أداء الهاتف، قدرات المعالج، سرعة ذواكر التخزين والذواكر العشوائية وكل معايير الهاتف الداخلية، لذلك يمكننا أن نثق في نتائجها!

بلاك شارك 3

ما هي مواصفات هاتف بلاك شارك 3؟

هاتف بلاك شارك 3 يمتلك من المواصفات الداخلية والتقنية ما يؤهله ليكون هاتف متكامل سواء تعلّق الأمر بالألعاب أو لا، هذا حيث أن الهاتف يأتي مع شاشة بدقة 2K من نوع أموليد مع تردد 120Hz! وإلى جانب هذا فالهاتف سيكون قادر على الانتقال بين ترددات الشاشة المختلفة، وما سيساعده على ذلك هو قدومه مع شحن سريع بقدرة 65 واتّ وبطارية بسعة 5,000mAh وحسبما ظهر في التفاصيل الأخيرة فالهاتف سيشحن ببساطة من 0% إلى 100% فقط في خلال 38 دقيقة!

الهاتف سيأتي مع معالج سنابدراجون 865 كما أعلنت كوالكوم نفسها يوم أمس، كذلك فسيأتي مع 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت، وعلى الأغلب فتلك الذواكر ستأتي من نوع UFS 3.0 للذواكر التخزينية و LPDDR5 للذواكر العشوائية، وهي الأنواع الأحدث والأقوى.

Image result for blackshark 3

وفيما يلي نلخّص لكم مواصفات الهاتف حسب التسريبات والتقارير:

• شاشة بدقة 2K من نوع أموليد
• دعم تردد 120Hz مع دعم الانتقال لكافة الترددات الأخرى
• 16 / 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR5
• 512 جيجابايت من الذاكرة التخزينية من نوع UFS 3.0
• معالج سنابدراجون 865 (مع احتمالية وجود إصدار داعم للجيل الخامس)
• بطارية بسعة 5,000mAh مع شحن سريع 65 واتّ
• دعم أحدث تقنيات الاتصال مثل بلوتوث 5 ووايفاي 6

ميزة الشحن المغناطيسي ودعم الهاتف لمنفذ السماعات

بالرغم من أن إطلاق الهاتف سيتم بشكل رسمي في 3 مارس القادم إلا أن مدير شاومي ومؤسسها Lei Jun غير قادر على الانتظار كما يبدو! حيث أنه قد شارك ملصق دعائي (في الصورة بالأعلى) على موقع ويبو الصيني، ومن خلاله كشف عن قدوم الهاتف مع USB-C كمنفذ شحن، وهو أمر متوقع، لكن غير المتوقع هو قدوم الهاتف مع منفس 3.5مم للسماعات والغريب هنا هو أن هذه الميزة لم تكن موجودة حتى في الجيل السابق.

أيضًا وكما بالصورة فالهاتف سيدعم الشحن المعناطيسي! حيث أن توصيله بالكهرباء سيكون من الظهر باستخدام المغناطيسات وهو ما سيدعم اللعب لساعات طويلة دون فقدان الهاتف للطاقة ودون إزعاجك أثناء مسك الهاتف وبلا شك فهاتف مثل هذا سيأتي مع تقنيات تبريد داخلية مثالية.

أخيرًا، آخر التقارير والتحديثات قد أفادت بأن الهاتف سيأتي مع حساسية للمس Touch Sampling تصل إلى 270Hz! وهو رقم في غاية الضخامة، وهذه الحساسية ستساعد الهاتف على التعرُّف على مكان ضغطتك بسرعة كبيرة ودقة متناهية.. وهو أمر أساسي للاعبين — ما رأيك إذن؟ وهل تظن أن هاتف شاومي بلاك شارك 3 سيكون أقوى هواتف النصف الأول من 2020؟ وهل تظن أن هاتف Legion من لينوفو سيتفوّق عليه؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق