تطبيقات واخبار عامة

مقارنة – سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس ضد سماعات ابل AirPods

في مؤتمر سامسونج الأخير كشفت الشركة الكورية عن سلسلة جالكسي S20 وهاتفها القابل للطي Z Flip بالإضافة إلى سماعاتها اللاسلكية الجديدة جالكسي Buds بلس. في هذا المقال مقارنة بينها وبين سماعات ابل بإصداريها الأساسي والاحترافي: AirPods و AirPods Pro.

سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس
سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس
سماعات ابل AirPods و AirPods Pro
سماعات ابل AirPods و AirPods Pro

التصميم

على مستوى التصميم تبدو سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس أقرب للإصدارات السابقة مع إضافة ميكروفون إضافي وجعل مادة تصنيع علبة الشحن أكثر لمعاناً.

مقارنة بسماعات ابل، فسماعات جالكسي Buds بلس أقرب في التصميم لسماعات AirPods Pro بسبب التشابه في وجود سدادة أذن مطاطية للالتصاق بالأذن بصورة أفضل. سماعات سامسونج تبدو أصغر لأنها لا تحتوي على البروز الممتد لأسفل الموجود في سماعات ابل بإصداريها.

سماعات ابل AirPods Pro (يمين) وسماعات سامسونج جالكسي Buds بلس (يسار)
سماعات ابل AirPods Pro (يمين) وسماعات سامسونج جالكسي Buds بلس (يسار)

تجربة الصوت

سماعات سامسونج جالكسي Buds تقدم تجربة صوت مميزة وراقية لا تقل عن سماعات ابل وهو أنر متوقع لكون تلك السماعات تقع في فئة سعرية مرتفعة مقارنة بباقي السماعات في السوق ولخبرة كلا الشركتين في هذا المجال.

نود فقط أن نشير أن سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس لا تتمتع بميزة عزل الضوضاء Noise Cancellation مثل سماعات AirPods، في حين أن سماعات AirPods Pro تدعمها كميزة أساسية فيها مما يجعلها تقدم تجربة صوت أفضل نوعاً ما في بعض الأحيان.

مثل سماعات AirPods و AirPods Pro تقدم سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس خيارات تحكم عبر اللمس للتشغيل/الإيقاف، تجاوز المقاطع الصوتية، تشغيل المساعد الشخصي.

سماعات ابل AirPods (يمين) وسماعات سامسونج جالكسي Buds بلس (يسار)
سماعات ابل AirPods (يمين) وسماعات سامسونج جالكسي Buds بلس (يسار)

سامسونج أيضاً توفر أدوات إضافية على الأجهزة المتصل بها السماعات من أجل تعديل الصوت وتخصيصه بشكل يدوي إذا كان المستخدم في حاجة لذلك، وهو أمر لا تقدمه أياً من سماعات AirPods.

أيضاً يمكن لسماعات سامسونج الاتصال بأكثر من جهاز في آن واحد، وكذلك قراءة الإشعارات إذا كانت متصلة بجهاز أندرويد وهو ما ليس متوفراً في سماعات AirPods.

البطارية

البطارية في سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس تدوم حتى 11 ساعة نتواصلة قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى باستخدام علبة الشحن التي سوف تعطيك 11 ساعة إضافية بإجمالي عمر بطارية (السماعة + علبة الشحن) يساوي 22 ساعة.

أما سماعات AirPods و AirPods Pro عمر البطارية فيهما هو ذاته: تدوم حتى 5 ساعات في الوضع العادي للاستماع (أربع ساعات ونصف عند تشغيل خاصية عزل الضوضاء في AirPods Pro) أو ثلاثة ساعات ونصف عند إجراء المكالمات. علبة الشحن تمد عمر البطارية إلى 18 ساعة إضافية ليصبح العمر الإجمالي حوالي 24 ساعة.

السعر

سماعات سامسونج جالكسي Buds بلس تتوفر بسعر 150 دولار أمريكي وهو سعر يقارب سماعات AirPods بإصدارها الأساسي، وأقل بنحو 100 دولار عن سعر سماعات AirPods Pro البالغ 250 دولار.

أيهما أفضل: جالكسي Buds بلس أم الـ AirPods ؟

سماعات سامسونج متوافقة مع أجهزة الأندرويد وأجهزة ابل بما فيها الايفون والأمر ذاته بالنسبة لسماعات الـ AirPods. لكن إذا كنت تستخدم أجهزة بنظام الأندرويد وخاصة أجهزة سامسونج فسماعات سامسونج هي الخيار الأفضل لك.

أما إذا كنت تستخدم أجهزة ابل وخاصة هواتف الايفون فسماعات AirPods هي الخيار الأفضل لك بإصدارها الأساسي الذي يماثل سماعات سامسونج في السعر. أما إذا كنت تريد مميزات أكبر مثل عزل الضوضاء يمكنك شراء النسخة الأغلى AirPods Pro.

مقالات ذات صلة:

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق