اخبار الأندرويد

سامسونج جالكسي Z فليب القابل للطي – المواصفات الكاملة والمميزات والسعر!

شاركنا معكم يوم أمس ملخّصنا لمؤتمر Unpacked الخاص بسامسونج كما شاركناكم -ولازلنا نشارككم- مقالات مفصلة حول هواتف سامسونج الجديدة بما في ذلك جالكسي S20 العادي، جالكسي S20 بلس والعضو الجديد والخارق جالكسي S20 ألترا، لكن كل هذه الهواتف ما هي إلا هواتف ذكية عادية مهما كانت مواصفاتها! فهيا بنا نتحدّث عن الهاتف غير العادي لهذا العام من سامسونج، ألا وهو جالكسي Z فليب القابل للطي..

جالكسي Z فليب
العرض الأول لهاتف جالكسي Z فليب أثناء مؤتمر Unpacked!

ملخص مواصفات سامسونج جالكسي Z فليب:

  • الشاشة: بقياس 6.7 إنش بدقة 1080*2636 بكسل من نوع Foldable Dynamic AMOLED، إلا أن هذه الشاشة لن تدعم تردد 120Hz كحال هواتف جالكسي S20 الأخرى كما أنها تأتي بدقة اقل منهم.
    الشاشة هنا تأتي من الزجاج وبهذا يكون هذا الهاتف هو الهاتف القابل للطي الأول في العالم الذي يأتي مع شاشة زجاجية! ونحن هنا نتحدث عن شاشة تحمل الاسم Ultra Thin Glass.
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميجابكسل للكاميرا الأساسية وهي التي ستكون قادرة على التقاط صور واسعة، و 12 ميجابكسل للكاميرا الواسعة جدًا Ultra-wide.
  • الكاميرا الأمامية: تأتي بدقة 10 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 وستلتقط صور واسعة.
  • المعالج: سنابدراجون 855+
  • الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت من نوع LPDDR5
  • السعة التخزينية: خيار واحد فقط وهو 265 جيجابايت مع عدم وجود منفذ بطاقة microSD.
  • البطارية: بسعة 3,300 ملي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع بقدرو 15 واتّ والشحن اللاسلكي.
  • الهاتف سيتوافر بالألوان الذهبي، الأسود والوردي.

جالكسي Z فليب

تصميم جالكسي Z فليب

هذا الهاتف هو حقًا الأول من نوعه! لذلك فتصميمه جديد كليًا ولا يتشابه مع تصميمات سابقة لسامسونج، الهاتف يأتي بأبعاد 167.3 x 73.6 x 7.2 mm عند فرده و 87.4 x 73.6 x 17.3 mm فقط عند طيه! كما أن الجهاز يأتي مع إطار من الألمونيوم.

من الجهة الخلفية نجد الكاميرا الخلفية الثنائية وبجانبها الشاشة الخارجية المصغرة، وعندما يكون الهاتف مطويًا تعمل هذه الشاشة في بعض الوظائف البسيطة والمفيدة ومنها عرض الوقت والتاريخ والإشعارات وكذلك إمكانية الرد على المكالمات من خلالها! كما أنها ستساعد بشكل كبير في التقاط صور السيلفي باستخدام الكاميرا الخلفية الثنائية حيث يمكنك أن ىرى الصورة في الشاشة المصغرة والتي تأتي بقياس 1.1 بوصة!

جالكسي Z فليب

الهاتف سيأتي بوزن 183 جرام أي سيكون أخف من هاتف جالكسي S20 بلس وكذلك ألترا! أما عن نقطة ما إذا كان تصميم الهاتف مناسب وعلمي أو لا فهي تعود كليةً للأذواق، لكن هذا الهاتف سيشغل مساحة أصغر في حقيبتك أو جيبك بكل تأكيد! إضافة إلى ذلك فهو ليس مجرد هاتف “للتباهي” بل يأتي مع مواصفات رائدة!

الشاشة في جالكسي Z فليب

لعلك تتساءل الآن.. هل الاستمرار في طي وفرد الهاتف لن يؤثر على العمر الافتراضي للهاتف؟ أو بعبارة أخرى، كم طية يمكن أن يتحملها هذا الهاتف؟ جاوبت سامسونج على هذا السؤال ضمن المؤتمر، هذا حيث أوضحت أن الهاتف سيتحمل حتى 200.000 طيّة! وهو رقم ممتاز ولعل الهاتف سيضيع منك قبل أن تكمل هذا العدد😂

الشاشة هنا أكثر من ممتازة مقارنة مع كون الهاتف قابل للطي ويظهر لنا بوضوح أن سامسونج لم تقم بتقديم تنازلات عديدة، حيث أننا أمام شاشة بقياس 6.7 بوصة من الزجاج بدقة 1080*2636 بيكسل مقسمة إلى 425 بيكسل لكل بوصة! وهذه الشاشة ستقدم تجربة ألوان أكثر من رائعة لكنها قد تكون أقل في الجودة من سلسلة هواتف جالكسي S20 وهو أمر يمكننا أن نلتمس لسامسونج العذر بشأنه.

جالكسي Z فليب
شاشة الهاتف..

جالكسي Z فليب

المواصفات التقنية في جالكسي Z فليب

يأتي هذا الهاتف مع معالج سنابدراجون 855+ في كافة الأسواق، أي أننا لن نرى إصدار من الهاتف مع معالجات إكسينوس الخاصة بسامسونج، أما عن هذا المعالج فهو يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر ويقدم ثمان أنوية بالمواصفات التقنية التالية 1×2.95 GHz Kryo 485 & 3×2.41 GHz Kryo 485 & 4×1.78 GHz Kryo 485 هذا إلى جانب تقديمه لبطاقة معالجة رسومية من نوع Adreno 640 بتردد 700MHz لذلك فهذا الهاتف وبلا شك سيقدم تجربة ألعاب أكثر من رائعة.

سيأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8 من نوع LPDDR5 ذو السرعة المرتفعة واستهلاك الطاقة المنخفض مع خيار واحد للتخزين الداخلي وهو 265 جيجابايت! كذلك فسعة التخزين تلك ستكون من نوع UFS 3.0 وهي نوعية ذواكر سريعة وتقدم أداء ممتاز، إضافة إلى ذلك فهذا الهاتف يأتي ببطارية بسعة 3,300mAh وهي بطارية صغيرة بالطبع لكنها لازالت جيدة بالنسبة لهاتف قابل للطي! كذلك سيأتي الهاتف مع أندرويد 10 وواجهة OneUI 2.0.

جالكسي Z فليب

الكاميرا في جالكسي Z فليب

لا يجب عليك أن تتوقع أداء كاميرا مثل ذلك الذي سنراه في هواتف جالكسي S20 وهذا لأن كاميرات جالكسي Z فليب متواضعة بعض الشيء! هذا حيث أن الهاتف يأتي مع كاميرا خلفية ثنائية فقط وليست ثلاثية أو رباعية وهذه الكاميرا ستضم عدسة رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وهي التي ستكون قادرة على التقاط صور واسعة وستدعم التثبيت البصري أثناء تصوير الفيديو.

أما عن الكاميرا الثانية فستكون بنفس الدقة لكن بفتحة عدسة أصغر وهي f/2.2 وهذه العدسة ستكون واسعة جدًا Ultra-Wide، وكما يمكنك أن ترى فلا يوجد عدسة تقريب Telephoto أو عدسة عمق ToF في ها الهاتف! — أما عن كاميرا السيلفي فهي عادية جدًا وستأتي بدقة 10 ميجابيكسل فقط وبفتحة f/2.4.

جالكسي Z فليب
محتويات علبة جالكسي Z فليب
جالكسي Z فليب
إصدار Thom Browne من الهاتف

سعر جالكسي Z فليب وموعد توافره

سيأتي الهاتف بسعر 1380 دولار أمريكي وهذا لنسخته الوحيدة والتي تأتي مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، إضافة إلى ذلك فهناك نسخة مخصصة من الهاتف من تصميم المصمم Thom Browne -وهي التي بالصورة بالأعلى- لكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل سعرها بعد.

الهاتف سيتوافر في الأسواق في يوم 6 مارس القادم حسبما نعلم هذا في حين أن الهاتف متاح الآن للحجز المسبق! وفي الصورة بالأعلى يمكنك أن تلقي نظرة على شكل العلبة الخاصة بالهاتف والمتعلقات التي تأتي معه، وهي التي تبدو تقليدية بعض الشيء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق