اخبار الأندرويد

رسميًا – جوجل تطالب بالسماح لها بتقديم تطبيقاتها وخدماتها لهواوي!

طبقًا لتقرير جديد فجوجل قد طالبت الحكومة الأمريكية رسميًا بالسماح لها بتقديم خدماتها وتطبيقاتها لهواتف هواوي! وإن كنت لا تعلم فالحظر الأمريكي على هواوي قد منع الأخيرة من الاستفادة من خدمات جوجل وتطبيقاتها بما في ذلك جيميل، الخرائط وكذلك استخدام حساب جوجل على هواتف هواوي بشكل عام! فما هي التفاصيل؟خدمات جوجل

هل تصل خدمات جوجل لهواتف هواوي قريبًا؟

الحظر الأمريكي على هواوي قد بدأ سابقًا في مايو 2019 ولازال مستمرًا للوقت الحالي، وبالرغم من وثوق هواوي في بقائها في المراكز الأولى بالرغم من ذلك إلا أن الشركة قد تاثرت كثيرًا بهذا الحظر وتأثرت مبيعاتها نظرًا لأن المستخدمين في الوطن العربي والدول الأوروبية لا يمكنهم الاستغناء عن خدمات جوجل!

في واقع الحال فهواوي قادرة الآن على استخدام نظام تشغيل أندرويد بكل حريّة نظرًا لأنه نظام مفتوح المصدر، لكن الشركة غير قادرة على تزويد هواتفها بأي من منتجات وتطبيقات جوجل! وهذا أدى لخسارة كبيرة للطرفين! لهذا قامت جوجل رسميًا بتقديم طلب للحكومة الأمريكية باستثناء خدماتها وتطبيقاتها من الحظر وإن سمحت جوجل بهذا -إن شاء الله- فستقوم جوجل سريعًا بإرسال التحديثات لهواتف هواوي وتزويدها بكل ما ينقصها.

خدمات جوجل

ما رأيك إذن؟ وهل تظن أن الحكومة الأمريكية ستوافق على ذلك؟ من ناحية أخرى فهواوي تقوم بتطوير بدائل شاملة لخدمات وتطبيقات جوجل -كما بالصورة أعلاه- حيث تنوي العملاقة الصينية إنشاء وتطوير وبرمجة تطبيق بديل لكل تطبيق من تطبيقات جوجل، لكن مثل هذه عملية ستحتاج من الوقت سنوات بطبيعة الحال.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. انشالله ماتوافق تستاهل امريكا ليش تحذر هواي وهلحين يبغون يرجعوها والله لو انا مكان هواوي ماارجع ولا تطبيق لقوقل ولا لغير قوقل والمفروض هواوي تسوي حضر لبرامج امريكاء كاملة من اجهزه هواوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق