اخبار الأندرويد

هواوي واثقة من بقائها في المراكز الأولى بالرغم من حظر قوقل

سوق الهواتف الذكية الآن مقسّم إلى آراء مختلفة حول هواوي، حيث أن هناك من يرى أن قطاع الهواتف الذكية لدى الشركة قد انهار وانتهى بعد ما حصل مع قوقل وهناك من يرى أن كل ما يحدث ما هو إلا مشكلة وستمر، ويبدو أن الفريق الثاني على حق، هذا حيث أن مبيعات هواوي لما تتأثر إلا بشكل طفيف.

نتائج ومبيعات هواوي

يوم أمس، صرّخ مدير هواوي التنفيذي Ren Zhengfei أنه يفضّل دائمًا العمل مع قوقل وباستخدام نظام أندرويد، لكنه ومن ناحية أخرى ليس معتمدًا على ذلك بنسبة 100% وربما هنا كان يلمّح لنظام هارموني الذي سمعنا عنه، والمقصود هنا هو أن العمل مع قوقل خير لكن انقطاعه ليس نهاية العالم!

يُذكر أن هواوي لازالت مسيطرة على السوق الصيني إلا أن مشاكلها قد تكون فقط مع السوق الأوروبي، الأمريكي والعربي لأن هؤلاء المستخدمين لا يستطيعون التخلي عن خدمات قوقل في حين أن خدمات هواوي البديلة لا تقدّم نفس المستوى بالطبع.

على كل حال، رئيس هواوي التنفيذي وبالرغم من تضايقه مما يحدث وبالرغم من هذا التأثير السلبي إلا أنه واثق -حسبما صرّح- أن هواوي قادرة على الاستمرار في المراكز الأولى أو حتى الوصول للمركز الأول دون خدمات قوقل، ويُذكر أن هواوي كانت تشغل المركز الثاني قبل الحظر من حيث المبيعات وكانت في طريقها لشغل المركز الأول وسحبه من سامسونج في أواخر 2019!

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. بالطبع سوف تكون واثقة، سامسونج ايضا دائما واثقة من نفسها بالرغم من انها تقوم بإرسال التحديثات بعد فوات القطار، لذلك هذا لن يأثر على كلاهما، فكلاهما يقوم بإتباع وضع مصائد الفئران للمستخدمين، مثل التنافس في رفع مواصفات الأجهزة من كاميرا و معالج و تخفيض السعر، برأيي الشخصي لو ان الزبون يقوم بالتفكير جيدا قبل الشراء لكان ذلك سوف يجعل المنافسة تشتد أكبر بكثير بين الشركات لإرضاء زبونها في المقام الأول

  2. لو استمرت الإدارة الأمريكية على هذا الوضع بالتاكيد ستخسر وستجعل شركة كبيرة مثل هواوي من الاعتماد على نفسها أكثر فأكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق