اخبار الايباد

تقرير – أجهزة الايباد الداعمة لشبكات الجيل الخامس ستأتي نهاية العام الجاري!

نشرت اليوم عدة تقارير صحفية تفيد بأن ابل لن تطلق جهاز الايباد برو الذي سيدعم شبكات الجيل الخامس 5G إلا بحلول نهاية العام الجاري وكذلك سوف تفعل مع هواتف الايفون iPhone 12.تقرير - أجهزة الايباد الداعم لشبكات الجيل الخامس ستأتي نهاية العام الجاري!

وأشار التقرير أن أجهزة الايباد برو سوف تأتي بمعالج A14 المصمم بتقنية معالجة 14 نانومتر مع مودم اتصالات يدعم شبكات الجيل الخامس 5G من نوع mmWave و Sub-6GHz.

ابل سوف تتعاون مع شركة كوالكم من أجل الحصول على المودم الداعم لشبكات الجيل الخامس من أجل هواتف الايفون 12 وأجهزة الايباد برو القادمة نهاية العام الجاري، وبالتحديد مودم Snapdragon X55.

الموجات المليمترية mmWave هي موجات وترددات خاصة بشبكات الجيل الخامس وتوفر سرعة عالية جداً على نطاق ضيق مما يجعلها مناسبة للأماكن العامة والأماكن المكتظة.

أنا النوع الآخر ما دون 6 جيجاهيرتز Sub-6GHz فهو أقل سرعة من الموجات المليمترية لكنه يستطيع تغطية مساحة كبيرة والسفر لمسافات أطول وهي على كل حال أسرع بكثير جداً مقارنة بشبكات الجيل الرابع الحالية.

الشائعات السابقة ترجح أن تقوم أبل بتحديث سلسلة الآيباد برو في شهر مارس مع كاميرا خلفية ثلاثية وربما قلم من نوع جديد حيث لم يتم إطلاق أي إصدار من تلك السلسلة منذ عام ونصف تقريباً، قد يتم الإعلان عنها الإصدارات الجديدة وإطلاقها قريباً بدون شبكات الجيل الخامس على أن تأتي إصدارات الجيل الخامس نهاية العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق