اخبار الأندرويد

بسبب الحظر – هواوي قد تقوم بتثبيت أشهر التطبيقات بشكل مسبق على هواتفها

لا يزال قرار حظر هواوي ومنعها من التعاون مع الشركات الأمريكية سارياً مما يمنعها من الحصول على خدمات جوجل وتطبيقاتها المختلفة على هواتفها بصورة رسمية. هواوي قد تتجه إلى طريقة أخرى لمحاولة التخفيف من أثار هذا القرار.بسبب الحظر - هواوي قد تقوم بتثبيت أشهر التطبيقات بشكل مسبق على هواتفها

حرمان هواوي من خدمات جوجل يعني عدم وجود متجر جوجل بلاي وبالتالي عدم قدرة المستخدم على الحصول على تطبيقاته المفضلة التي يحتاجها بسهولة.

هواوي سوف تقوم بتثبيت أشهر 70 تطبيقاً على هواتفها المستقبلية بشكل مسبق. قائمة التطبيقات سوف تختلف من دولة لأخرى وفقاً لإحصائيات متجر جوجل بلاي في كل دولة.

هذا الأمر لن يحل المشكلة تماماً لأن هواوي لن يكون بمقدرتها تثبيت تطبيقات شهيرة مثل فيسبوك، فيسبوك ماسنجر، واتس اب، إنستاغرام، سناب شات وغيرها باعتبارها شركات أمريكية ملتزمة بقرار الحظر.

من المتوقع أن تبدأ هواوي في تنفيذ الأسلوب الجديد مع سلسلة هواتف P40 القادمة التي سيتم الإعلان عنها أواخر شهر مارس المقبل ويهدف ذلك إلى توفير الوقت والجهد على المستخدم في البحث عن ملفات تثبيت التطبيقات والألعاب.

أيضاً سمعنا مؤخراً عن تحالف يضم الشركات الصينية الكبرى مثل هواوي، شاومي، أوبو، فيفو من أجل جعل المطورين يطرحون تطبيقاتهم في متاجر التطبيقات الخاصة بتلك الشركات بالتوازي مع متجر جوجل بلاي.

من جانبها أيضاً تحاول هواوي جاهدة من أجل تطوير خدمات وتطبيقات الموبايل الخاصة بها لمنافسة خدمات جوجل وتطبيقاتها وقد وضعت لذلك ميزانية ضخمة لتحقيق هذا الهدف.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى