تقارير أبل

فرض غرامة مالية على ابل بسبب الإبطاء المتعمد لهواتف الايفون القديمة!

قررت إدارة حماية المنافسة ومنع الاحتكار بفرنسا تغريم ابل غرامة مالية تقدر بـ 25 مليون يورو إثر قيامها بإبطاء هواتف الايفون القديمة عن عمد عبر تحديثات نظام iOS.فرض غرامة مالية على ابل بسبب الإبطاء المتعمد لهواتف الايفون القديمة!

صدر هذا القرار بعد تحقيق أجرته السلطات الفرنسية حيث اتضح أن ابل قامت بإبطاء هواتف الايفون بشكل متعمد دون إبلاغ المستخدمين بذلك عند أصدرت الشركة الأمريكية تحديثات iOS 10.2.1 و iOS 11.2 على وجه الخصوص.

وفقاً لبيان إدارة حماية المنافسة ومنع الاحتكار الفرنسية، فإن التحديثات السابقة الصادرة عام 2017 تلاعبت بنظام إدارة الطاقة في هواتف الايفون وقللت من أدائها تحت ظروف معينة مثل كون البطارية قديمة، وتم إثبات ذلك على عدة إصدارات من الايفون. تم إعلام ابل بقرار الغرامة المالية وقد وافقت على سدادها.

قضية إبطاء ابل لهواتف الايفون

آبل قامت بربط أداء الهاتف بالبطارية مع تحديث iOS 10.2.1 عام 2017 بسبب ظهور مشاكل إيقاف التشغيل التلقائي في بعض هواتف الآيفون التي تراجعت فيها أداء البطارية و أصبحت أقل كفاءة في إمداد الهاتف بالطاقة.

تحديث iOS 10.2.1 قام بحل المشكلة بالفعل بعد أن قام بتقليل أداء المعالج ليكون متناسباً مع جهد البطارية إلا أن آبل أبقت هذا الأمر سراً و قيد الكتمان و لم يتم اكتشافه إلا مصادفة من قبل بعض المحققين.

ابل أقرت بذلك الأمر آنذاك ولم تنكره واعتذرت عنه وقدمت للمستخدمين حلاً بتغيير بطارية هواتفهم بسعر مخفض. كما قدمت للمستخدمين خاصية صحة البطارية Battery Health للتعرف على حالة البطارية ومعرفة متى يحتاج المستخدم لاستبدالها.

هناك العديد من الدعاوى القضائية أيضاً لازالت في ساحات المحاكم وقد يتم الحكم فيها ضد ابل لإجبارها على دفع غرامات وتعويضات مالية.

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. 25 مليون يورو بالنسبة لابل ولا شي كانه ٢٥. يورو. شركة ابل مافيا. كل الهواتف التي تصنعها من البداية للان لا تكلفها اغلى واحدة ٣٥٠ يورو. ويبيعها اغلى واحدة بحدود ١٣٠٠ يورو

  2. أُثبت ان ابل شركها همها الاول والأخير الربح والدليل اسعار اجهزتها الخيالية وربطها بالإصدارات للتحكم بها عبرهم
    انا اعتبرذالك سلوك غير اخلاقي

  3. يعني واللّٰہ اشي بيقهر بعتونا الاجهزه وقبضو حقهم ملايين وهسا بتفرضو علينا بابطاء گــِـلِْ الاجهزه القديمه منشان نشتري جديد بَـßÊـسّ لاجلكم بدي اغير شركة ابل لانها شركه ساقتة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق