اخبار الأندرويد

هذه هي خطة شاومي في حال حظرتها الولايات المتحدة مثل هواوي

جميعنا على علم بأزمة هواوي مع الحظر الأمريكي وتحديدًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهي التي آلت في النهاية إلى حظر شركة هواوي من التعامل مع أغلب الشركات الأمريكية التقنية وعلى رأسها جوجل، لكن نحن لسنا هنا للتحدّث عن هواوي بل عن شاومي.. هل تواجه مصير مشابه لمصير هواوي؟الحظر الأمريكي وشاومي

شاومي تؤكد أنها جاهزة للتعامل مع الحظر الأمريكي في أي وقت!

خلال أحد المقابلات أكّد “آبي جو”، مدير المنتجات لدى شاومي أن الشركة جاهزة في أي وقت للتعامل مع الحظر الأمريكي أو مع ظروف مشابهة لتلك التي عانت منها هواوي ولعلّ أبرز توجّهات Xiaomi في الوقت الحالي هي توسيع مجالات عمل الشركة ومن ناحيته قد أكّد “جو” أن الشركة تستثمر جزء من أرباحها في الوقت الحالي في قطاع أشباه الموصلات وبعض الصناعات الدقيقة حتى تستطيع الشركة إدارة الإنتاج لنفسها في حالة خسرت تعاونها مع الولايات المتحدة.

Xiaomi

هواتف Xiaomi جاهزة للتعامل مع الحظر الأمريكي

استكمالًا لحديثه فقد أكّد مدير المنتجات في شاومي أن الشركة تعتمد بالفعل على شركات أمريكية في أمور عديدة وأبرزها كوالكوم في المعالجات وجوجل في أنظمة التشغيل وحتى تلك المتعلقة بمجال إنترنت الأشياء Internet of Things والذي تهتم به شاومي في الوقت الحالي، إلا أنه ثد ذكر أن الشركة لديها خطة ثانية Xiaomi’s Plan B في حالة تعرّضت الشركة للحظر وهو توسيع استثماراتها الجانبية والبدء في تصنيع هواتفها بالكامل بمنتجات ومكوّنات صينية.

ما سبق يلائم فقدان هواتف شاومي لمعالجات كوالكوم أو للمكونات الدقيقة الأمريكية الأخرى، لكن ماذا عن نظام التشغيل؟ هنا ظهرت احتماليات عديدة تفيد بأن Xiaomi قد تستخدم في النهاية نظام التشغيل الخاص بهواوي –وهو نظام Harmony OS– وهو ما يضع احتمالية جديدة تماماً -ومثيرة- وهي أن تبدأ الشركات الصينية واحدة تلو الأخرى في استخدام نظام تشغيل هواوي والتخلّي عن أندرويد! لكن على كل حال هذا من المستحيل أن يحدث إلا في حالة تعرّض شاومي لهذا الحظر بالفعل.. وهو في الوقت الحالي أمر مستبعد.

شاركنا رأيك في التعليقات الآن! فهذا الموضوع بكل تأكيد يستحق المناقشة، ولا تنسى أن تتابعنا على شبكات التواصل الاجتماعي:

‫2 تعليقات

  1. اظن انه من المستبعد ان تحظر أميركا التعامل مع شاومي في الوقت الحالي الا اذا استمرت شاومي في التوسع وتحقيق المبيعات الكبيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى