اخبار الأندرويد

ما هي ميزة الشحن المحسن Optimized Charging القادمة لهواتف ون بلس؟

شركة ون بلس هي واحدة من أكثر شركات أندرويد المحبوبة لما تقدّمه من مميزات رائعة ودعم مستمر لهواتفها في مقابل أسعار زهيدة نسبيًا والشركة لم تكسر أي من عاداتها، هذا حيث بدأت الشركة في تطوير تقنية OnePlus Optimized Charging وهي تقنية الشحن المحسن لهواتفها العاملة مع واجهة OxygenOS المحبوبة.

ون بلس

تقنية الشحن المحسن Optimized Charging في واجهة OxygenOS

لعلّك توقّعت ماهية هذه الميزة وطريقة عملها، وإن كنت قد ربطت بينها وبين الميزة التي طرحتها أبل سابقًا في تحديث iOS 13 فأنت على حق، هذا حيث أن ميزة الشحن المحسّن Optimized Charging في هواتف ون بلس وواجهة OxygenOS ستعمل على وقف إمداد هاتفك بالكهرباء والطاقة إلى أن تقترب من أخذه من الشاحن ليقوم الهاتف باستكمال عملية الشحن، أي ببساطة، هذه التقنية ستعمل على منع هاتفك من البقاء على الشاحن في حالة أنه قد امتلًا بالطاقة!

ستعمل هذه التقنية عن طريق ضبط الهاتف على وقت استيقاظك المتوقّع، وهنا سيعمل الهاتف على شحن نفسه حتى 80% فقط، وقبل أن تستيقط بـ100 دقيقة سيستكمل عملية الشحن الخاصة بالـ20% الباقية وذلك باستخدام تقنية الشحن المحسن Optimized Charging تلك وإن كنت تسأل عن الخلفية التقنية/العلمية لهذه الطريقة فهي ببساطة منع الهاتف من استقبال أي كهرباء إضافية بعد وصول البطارية إلى 100% وهذا للحفاظ على عمرها.

Optimized Charging

هذه الميزة الرائعة في طريقها الآن لهواتف ون بلس وهو أمر لن يحتاج الكثير من الوقت خاصةً بعدما حصل ون بلس 7 برو على أندرويد 10 منذ فترة قريبة! لكن الآن وحسب التقارير ون بلس لازالت تعمل على جعل هذه الميزة تتكامل مع تغيّر المنطقة الجغرافية والتصرّف بشكل صحيح في وقت العطلات الرسمية والإجازات، على كل حال، يمكنك أن تتوقّع قدوم ميزة الشحن المحسن Optimized Charging لواجهة OxygenOS الخاصة بهاتف ون بلس الخاص بك في وقت قريب جدًا.

لا تنسى أن تتابعنا على شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقاتنا الرسمية، كذلك أخبرنا في التعليقات عن رأيك وانطباعك عن هذه التقنية المميزة!

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق