اخبار الأندرويد

سامسونج تسيطر على أكثر من نصف سوق هواتف 5G بمبيعات أكثر من 6.7 مليون هاتف

لعل تقنية شبكات الجيل الخامس 5G هي واحدة من أكثر التقنيات التي حصلت على سرعة كبيرة في عملية التطوير! هذا حيث أننا وفي خلال عام واحد فقط بدأنا في رؤية هواتف تعمل مع هذه التقنية من عدد كبير من الشركات كما رأينا اهتمام الشركات المصنعة لمعالجات الهواتف الذكية بهذه التقنية.. وإن سألنا عن أكثر الشركات تفاعلًا ونجاحًا في هذا القطاع فهي وبلا شك.. سامسونج!

سامسونج

نجاح سامسونج في سوق هواتف الجيل الخامس 5G: الأسباب والنتائج

سامسونج قد حققت نجاحًا باهرًا فيما يتعلق بشبكات الجيل الخامس 5G، هذا حيث أن الشركة قد حققت مبيعات عالمية وصلت إلى 6.7 مليون هاتف ذكي وهو رقم كبير جدًا عندما تقارنه مع الأرقام التي حققتها باقي الشركات التي نجحت بالفعل في تطوير هواتف ذكية داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G ولا ننسى أن عامل مؤثر جدًا في نجاح سامسونج هذا هو القاعدة الجماهيرية الكبيرة الخاصة بها سواء في بلدها كوريا الجنوبية أو حول العالم.

العدد الكبير الذي باعته سامسونج كان بفضل هواتف محددة مثل:
• هاتف جالكسي S10 5G
• هاتف جالكسي نوت 10 5G

هذا إلى جانب هواتف سامسونج الأخرى والمتنوعة! من ناحية أخرى فنجاح سامسوج هو متصاعد أكثر من كونه مفاجئ، هذا حيث ان الشركة بنفسها قد أعلنت في حدث IFA السابق في برلين، ألمانيا أنها باعت فقط 2 مليون هاتف 5G فقط! لكن الآن فقد تصاعدت هذه المبيعات لتصل إلى 6.7 مليون هاتف ذكي حسبما أعلنت سامسونج بالرغم من أن سامسونج قد توقّعت بيع 4 مليون هاتف فقط!

5G

شبكات 5G والهواتف الداعمة لها بين سامسونج وباقي شركات الهواتف الذكية

سامسونج الآن تسيطر على 53.9% من مبيعات الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس بصورة عامة! هذا في حين أن باقي الشركات كلها تتنافس على الجزء الباقي مع وجود تفوّق واضح لهواوي بالطبع لكن نحن لا نعلم النسب الدقيقة للشركات الأخرى في الوقت الحالي، لكنها وبالتأكيد ستظهر قريبًا.

من ناحية أخرى فالاهتمام بشبكات الجيل الخامس مستمر بطريقة مبهرة! هذا حيث أن ميدياتيك قد أعلنت عن عدد من المعالجات المتوسطة الداعمة لشبكات الجيل الخامس كما أن كوالكوم قد أطلقت معالج سنابدراجون 760G وهو الذي سيدعم شبكات الخامس باستخدام مودم مدمج فيه!

‫2 تعليقات

  1. والأهم من هذا كله ، أن ابل غير موجوده في هواتف الـ 5G ، وأعتقد هذا السبب الأول أن سامسونج متصدره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى