اخبار الأندرويد

سامسونج وهواوي يسيطران على سوق هواتف الجيل الخامس

هواتف الجيل الخامس هي الهواتف الأكثر ترقبًا للعام 2020 وما سيليه من أعوام، وهذا نظرًا لسرعات الاتصال الممتازة التي تقدّمها هذه الشبكات، وبالرغم من حداثة عمر هواتف الجيل الخامس إلا أن كلًا من سامسونج وهواوي قد أطلقا هواتف عديدة داعمة لشبكات الـ5G وهو ما أدّى في النهاية لسيطرة هاتين الشركتين على هذا السوق.. فما هي التفاصيل؟هواتف الجيل الخامس

سامسونج وهواوي يسيطران على شبكات الجيل الخامس

حسب تقرير عن شركة Strategy Analytics فكلًا من سامسونج وهواوي يسيطران بشكل شبه كامل على سوق هواتف الجيل الخامس وكلًا منهما قد أظهر أداء ممتاز فيما يخص شبكات الجيل الخامس بشكل عام! وهنا لا يجب علينا أن نغفل أن عام 2019 هو العام الأول لظهور هذه التقنية فعليًا! أي أن تقنيات الجيل الخامس عمرها هو سنة واحدة فقط تقريبًا.

المثير للدهشة هو أن الطلب على شبكات الجيل الخامس بطبيعته كان مرتفع ووصل إلى 19 مليون وحدة تقريبًا وهو أمر مدهش وغريب نظرًا لان شبكات الجيل الخامس لم تنتشر بعد في جميع البلدان وحتى الدول التي وفّرتها لم توفّرها على نطاق واسع، بل فقط في بعض الأماكن والمدن.

هواوي قد حصدت المركز الأول في مبيعات هواتف الجيل الخامس حيث باعت 6.9 مليون هاتف ذكي داعم لهذه التقنية وهو ما كفل لها نسبة 36.9% من هذا السوق، وهذه النتائج في حد ذاتها ممتازة خاصةً في وجود الأزمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وهواوي. أما سامسونج فقد حصدت المركز الثاني بفارق قليل عن هواوي حيث باعت 6.7 مليون هاتف ذكي متمثّلة في 35.8% من إجمالي المبيعات لكن هذه النتائج قد تتغير سريعًا لصالح سامسونج بعد إطلاق سلسلة هواتف جالكسي S20 في فبراير القادم.

سامسونج وهواوي
من الصورة يمكنك أن تلاحظ أن كلًا من فيفو، شاومي وإل جي يأتيان في المراكز الثالث والرابع والخامس.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى