اخبار الأندرويد

بطاريات الجرافين جاهزة للوصول للهواتف الذكية! ما هي؟ وما الذي تقدمه؟

بطاريات الهواتف الذكية هي واحدة من أهم مكوناتها على الإطلاق، وإن تحدّثنا بشكل عام ومجرّد فسنجد أنها مكوّن لا بديل له! فتخيّل أن يكون هاتفك دون بطارية! كيف سيعمل؟ وهل سيكون له فائدة؟ لهذه الأسباب مرّت بطاريات الهواتف الذكية برحلة طويلة وشاقة، لكن يبدو أن هذه الرحلة ستكُلل بنهاية مثالية ورائعة، وهي بطاريات الجرافين Graphene Batteries.Graphene

ما هي بطاريات الجرافين وكيف تعمل؟

الهواتف الذكية في الوقت الحالي تستخدم بطاريات أيون الليثيوم Lithium-Ion والحال كذلك بالنسبة لعدد كبير من الأجهزة الذكية الأخرى مثل السمّاعات اللاسلكية والساعات الذكية وحتى أجهزة اللابتوب! لكن بطاريات أيون الليثيوم وبالرغم من مميزاتها الكثيرة إلا أنها تأتي مع عدد من العيوب الذي يجعلها غير كاملة، ولهذا ظهرت بطاريات الجرافين لأول مرّة كفكرة.

بطاريات الجرافين Graphene Batteries هي بطاريات مشابهة تمامًا لبطاريات الليثيوم المعتادة لكن مع تحسينات شاملة لكافة العيوب التي كانت تواجهها، وهنا نجد أن بطاريات الجرافين تقدّم شحن أسرع، عمر أطول وأمان أكثر وهي جميعها نقاط الضعف في بطاريات الليثيوم، ولكي نكون واضحين، بطاريات الجرافين ستكون قادرة على الشحن من 0% إلى 100% في 20 دقيقة فقط وهذا لبطارية بسعة 3000mAh على سبيل المثال، كذلك فبطاريات الجرافين ستكون قادرة على تحمّل 1500 دورة شحن بدلًا من 300-500 تتحمّلها بطاريات الليثيوم المعتادة.

في حالة أنك كنت متفوقًا في دروس الكيمياء بالمرحلة الثانوية فلعلّك تريد أن تعرف الفرق بين بطاريات أيون الليثيوم وبطاريات الجرافين، والفرق ببساطة بسيط جدًا جدًا! وهو أن بطاريات الجرافين تحمل غطاء من مادة الجرافين على الإلكترود الخاص بالبطارية، وهو ما يعني ببساطة أن بطارية الجرافين هي اتها بطارية أيون الليثيوم لكن مع هذا الغطاء الإضافي.

بطاريات الجرافين

بطاريات الجرافين قادمة قريبًا حسبما أعلنت شركة Real Graphene

بطاريات الجرافين حقًا ذات أهمية كبيرة وعدد كبير من المستخدمين ينتظر وصولها لتكون بطاريات الهواتف الذكية بشكل عام، ولعلّك تذكر الشائعات التي اقترحت ان هاتف هواوي P40 سيأتي مع بطارية من الجرافين! لكت الجديد والمميز لليوم هو أن إحدى الشركات الأمريكية والتي تحمل الاسم Real Graphene قد أعلنت رسميًا عن انتهاء عمليات تطوير بطاريات الجرافين للهواتف الذكية، وهو ما يعني بكل بساطة أن بطاريات الجرافين أصبحت أقرب من اي وقت للوصول لهواتفنا الذكية.

إحدى مشاكل بطاريات الجرافين هي أنها غالية جدًا! فحسب تقرير من DT فكل كيلوجرام من مادة الجرافين سيكلّف 300 ألف دولار أمريكي! لكن لو أخذنا المعيار كسعر البطارية الواحدة فسنجد أن تكلفة قطعة الجرافين لبطارية واحدة وهاتف واحد هي 25 دولار أمريكي، وهو سعر يمكننا تحمله في مقابل تلك المميزات الرائعة!

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق