اخبار الأندرويد

هل سيأتي هاتف هواوي P40 مع بطاريات من الجرافين؟ وما هي تلك البطاريات؟

شركات مثل سامسونج، هواوي، أبل وجوجل هي التي تساهم حقًا في رسم خريطة عالم الهواتف الذكية، حيث تساهم أبل بهاتف آيفون السنوي، جوجل بهاتف بيسكل السنوي كما تساهم سامسونج بهاتفيّ جالكسي S وجالكسي نوت بينما تساهم هواوي بهاتفين وهم هواوي ميت وهواوي P، وسابقًا قد عرفنا أن P40 سيأتي رسميًا في مارس القادم.. فهل يأتي مع بطاريات من الجرافين؟ وما هي بطاريات الجرافين؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.هاتف Huawei P40

قدوم هاتف هواوي P40 و P40 برو مع بطاريات من الجرافين

لا تخف، نحن لن نبدأ معك حصة فيزياء الآن ولن نشرح معك كف تتحرك الإلكترونات داخل البطاريات😂 بل كل ما سنوضّحه لك هو بطاريات الجرافين والفرق بينها وبين بطاريات أيون الليثيوم Lithium-Ion المستخدمة في الهواتف الذكية في الوقت الحالي، لكن قبل أن نبدأ في الحديث عن بطاريات الجرافين يجب أن نعلم سبب قدومها لمجرى الحديث من الأساس.. أليس كذلك؟

منذ يومين ظهرت تغريدة لحساب تويتر المحلّي في فرنسا تؤكد أن هاتف هواوي P40 سيأتي مع بطارية من الجرافين إلا أن الأمر سرعان ما انتشر على الإنترنت انتشار النار في الهشيم نظرًا لأن مادة الجرافين لم تستخدم من قبل في بطاريات الهواتف الذكية وعليه فاستخدام هواوي لها سيكون سبق جديد وذو أهمية كبيرة، وفيما يلي نشارككم التغريدة:

هاتف Huawei P40 برو

هذه التغريدة وبالتأكيد قد تم مسحها مباشرة بعد انتشارها قليلًا، لكن ألا ترى أن الأمر غريب قليلًا؟ بالعكس، ليس غريب قليلًا، بل غريب كثيرًا! وذلك للأسباب التالية:

• كيف لهواوي أن تنشر تغريدة عن هاتف لم يتم الإعلان عنه بعد من الأساس؟
• كيف لهواوي أن تستهين بأمر مثل استخدام مادة الجرافين للمرة الأولى في الهواتف الذكية وتكشف عنه في تغريدة؟
• صورة هاتف Huawei P40 الموجودة في التغريدة هي صورة غير أصلية من الأساس وهي صورة تخيليّة من إنتاج أحد متابعي هواوي.

ما هي بطاريات الجرافين إذن؟

بطاريات الجرافين يمكن وصفها باختصار وبكل بساطة بأنها الجيل الثوري والجديد لبطاريات الهواتف الذكية، بكل اختصار، أي عيب يمكنك أن تراه في بطاريات أيون الليثيوم الحالية لن يكون موجود فيها! هذا حيث أن بطاريات الجرافين -وحسب بعض المصادر- ستأتي بسعات أكبر، أحجام أصغر، عمر أطول وكفاءة أعلى وسخونة أقل!

بطاريات الجرافين وحسب بعض المصادر المتخصصة لازالت بحاجة لفترات طويلة من البحث العلمي والتطوير! ويُذكر أن هناك تقرير قد صدر في أغسطس الماضي قد أكد أن سامسونج تعمل على تقنية مشابهة لهذه التقنية -وربما هي ذاتها- لكننا لن نرى أي نماذج حتى لهذه التقنية قبل 2021!

نفي هواوي لخبر قدوم هاتف P40 مع بطاريات من الجرافين

لاحقًا خرجت هواوي ونفت الخبر رسميًا، كما أنها ومن ناحيتها قد أكّدت أن هذه التقنية تحتاج لسنوات عديدة قبل أن تظهر رسميًا -كما قالت سامسونج- وأننا قد نراها في 2021.

نحن لم نشارككم الخبر في بداية الأمر نظرًا لأنه كان مريبًا وعلى قدر كبير من إنعدام الصحة، لكن يمكنكم متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لمعرفة جديد الأخبار أولًا بأول خاصةً الأخبار العاجلة:

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى