تطبيقات واخبار عامة

فيسبوك تبدأ في إطلاق تصميم جديد كليًا لموقعها مع دعم الوضع المظلم

نحن ننتظر العديد من الأمور من فيسبوك في عام 2020 ومنها ما تغيير التصميم الخاص بموقعها الإلكتروني، وهو الأمر الذي وعدتنا به الشركة منذ فترة طويلة في أحد مؤتمراتها وبالرغم من أن تصميمات المواقع هي أمر يعتمد تماماً على الذوق إلا أن التصميم الجديد حقًا مدهش، حيث أنه يجمع بين السهولة والسلاسة إلى جانب كونه منظم وداعم للوضع المظلم وهو ما أصبح أمرًا أساسيًا بالنسبة للعديد منّا.

فيسبوك

فيسبوك تبدأ في طرح تصميمها الجديد للموقع الإلكتروني

في الصور التالية سنعرض عليكم التصميم الجديد وأهم النقاط حوله، لكن ما يمكنك أن تلاحظه هو أن التصميم مشابه بشكل كبير للتصميم الذي طرحته الشركة لإصدار الموبايل على مدار العام السابق 2019 وذلك من حيث التنسيق الخاص به، الألوان وشكل الأيقونات وطريقة التعامل مع الموقع بشكل عام.

التصميم الجديد قد بدأ في التوافر بالفعل وقد حصل عدد من المستخدمين على إشعار من فيسبوك يخبرهم أنهم بوسعهم تجربة التصميم الجديد! وهذا يعني أن Facebook ستعمم التصميم الجديد في وقت قريب جدًا، وفي الصور التالية نعرض عليكم التصميم الجديد:

موقع فيسبوك

موقع فيسبوك

الوضع المظلم في فيسبوك وتغيير تصميم الملف الشخصي

التصميم الجديد قد شمل أيضًا الوضع المظلم في فيسبوك Dark Mode وهو أمر انتظره عدد كبير من المستخدمين إلا أن الانتظار قد انتهى حيث سيكون بإمكاننا التنقل بين الوضعين العادي والمظلم مباشرة من خلال الخيارات، كذلك فقد حصل التصميم الجديد لموقع Facebook على تغيير شامل لشكل الملف الشخصي الخاص بالمستخدمين ليكون أيضًا قريبًا من شكله على التطبيق الخاص بالهواتف واللوحيات!

Facebook Facebook Website

تغيير طريقة عرض الفيديو والحالات في موقع Facebook

التصميم الجديد سيشمل أيضًا شكل جديد ومنظم لعرض الحالات والقصص والتفاعل معها هذا إلى جانب طريقة عرض الفيديو وهذا لأن فيسبوك تحاول الآن انتهاز أي فرصة لمنافسة يوتيوب ولحجز مكان لنفسها في سوق خدمات ومواقع الفيديوهات!

ما رأيك في التصميم الجديد؟ وهل تلقيت إشعارًا لتجربته؟ شاركنا في التعليقات ولا تنسى متابعة صفحة أخبار التطبيقات على فيسبوك فأنت وبكل تأكيد ستجد فيها ما يسرّك من جديد الأخبار التقنية والتطبيقات :)

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق