تطبيقات واخبار عامة

خمسة أشياء جديدة ننتظرها من فيسبوك خلال 2020 – تعرف عليها!

عام 2019 كان عاماً حافلاً بالنسبة لفيسبوك حيث فضائح انتهاك الخصوصية واختراق بيانات المستخدمين بين الحين والآخر حتى باتت تلك أخبار اعتيادية لم تعد تثير الاستغراب وتدعو للدهشة. عام 2020 قد يحمل بعض الأشياء الجديدة من فيسبوك سوف نلقي الضوء عليها في هذا المقال.خمسة أشياء جديدة ننتظرها من فيسبوك خلال 2020 - تعرف عليها!

الدمج الكبير بين تطبيقات المحادثة

يخطط فيسبوك للدمج بين تطبيقات المحادثة الثلاثة: فيسبوك ماسنجر، واتس اب، خدمة المراسلة عبر إنستاغرام عبر توحيد البنية التحتية لها جميعاً وجعلها متكاملة مع بعضها البعض وفي نفس الوقت الحفاظ على استقلالية كل تطبيق.

هذه الخطوة سوف تجعل من الممكن إرسال رسائل من مستخدم عبر تطبيق ما إلى مستخدم آخر في تطبيق آخر بكل سهولة مثلاً يمكن مراسلة شخص من ماسنجر إلى واتس اب إذ كان الطرف الثاني لا يملك حساباً على فيسبوك.

وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال يتوقع أن يكون هذا الدمج في بدايات عام 2020 وإن كانت هناك معارضة لتلك الخطوة بين أوساط الحكومة الأمريكية.

تطوير نظام تشغيل خاص

تشير التقارير أن فيسبوك تعمل الآن على تطوير نظام تشغيل خاص بها Facebook OS حتى تقلل الاعتماد مستقبلاً على الأندرويد وكخطوة مبدئية للدخول بشكل أكبر في سوق العتاد والأجهزة الإلكترونية بنظام تشغيل خاص بها.

تداولت الصحف أيضاً قيام فيسبوك بتطوير شرائح ومعالجات خاصة بها مما يعني أننا في عام 2020 قد نرى أجهزة جديدة من فيسبوك في القلب منها معالج ونظام تشغيل من تصميمها.

مساعد صوتي

تقارير صحفية سابقة أشارت إلى أن فيسبوك تعمل حالياً على تطوير مساعد شخصي ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي مثل جوجل Assistant وابل سيري وأمازون أليكسا قد نراه في عام 2020.

العملة الافتراضية ليبرا

تخطط فيسبوك منذ أشهر لإطلاق عملة افتراضية تسمى ليبرا Libra لاستخدامها على نطاق واسع على الإنترنت بالتعاون مع شركات وبنوك كبرى في مجال المال والتجارة الإلكترونية. مشروع فيسبوك ليبرا Libra يواجه الآن تحديات كبرى وقد يبوء بالفشل مع انسحاب شركات بايبال وفيزا وماستركارد وغيرهم.

الألعاب السحابية

مجال آخر قد تدخله فيسبوك قريباً وهو مجال الألعاب السحابية من أجل تطوير منصة الألعاب الخاصة بها وهو أحد المشاريع الواعدة التي تعمل على تطويرها شركات كبرى مثل جوجل التي تمتلك مشروع Google Stadia ومايكروسوفت بمشروع Microsoft Project xCloud.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق