اخبار الايفون

تقرير – معالج A14 في هواتف ايفون 12 قد يكون أول معالج بتقنية معالجة 5 نانومتر!

تستعد شركة TSMC التايوانية لبدء تصنيع معالجات A14 خلال الربع الثاني من عام 2020 حيث سيكون موجوداً في هواتف الايفون التي سوف تُطرح أواخر العام وفقاً لتقرير موقع DigiTimes التايواني.تقرير - معالج A14 في هواتف ايفون 12 قد يكون أول معالج بتقنية معالجة 5 نانومتر!

شركة TSMC التايوانية هي المسئولة عن تصنيع المعالجات في هواتف الايفون وأجهزة الايباد لصالح ابل وهي تعمل منذ فترة على تطوير تقنية صناعة المعالجات لتصبح 5 نانومتر بدلاً من 7 نانومتر المستخدمة في معالجات A12 و A13 الحالية.

المعالجات المبنية بتقنية معالجة 5 نانومتر مثل Apple A14 سوف تكون أصغر في الحجم من الناحية الفيزيائية من تلك المصنعة بتقنية 7 نانومتر بالإضافة إلى توفير الطاقة بصورة أفضل وكذلك قدرة معالجة أكبر اعتماداً على متطلبات مصمم المعالج.

من مميزات تقنية معالجة 5 نانومتر أيضاً أنها سوف توفر شرائح أصغر في الحجم لاستخدامها داخل الأجهزة القابلة للارتداء مثل نطارات الواقع المعزز والساعات الذكية والسماعات مع بطارية أصغر.

كذلك سوف تعمل بكفاءة مع شرائح اتصال الجيل الخامس 5G لتوفير أكبر سرعة اتصال ممكنة مع الحفاظ على درجة حرارة مناسبة وعدم استهلاك لطاقة البطارية.

هذه التقنية سوف تصبح التقنية المستخدمة في معالجات الهواتف الذكية الراقية خلال عامي 2020 و 2021 قبل أن يتم استبدالها بتقنية 3 نانومتر الأصغر عام 2022 والتي سوف تعطي كفاءة أعلى وأعلى في عديد النواحي: الأداء، الحجم الفيزيائي، حفظ الطاقة كما ذكرنا سابقاً.

كانت شركة TSMC التايوانية قد أعلنت العام الماضي عن استثمارات بقيمة 25 مليار دولار في تقنية معالجة 5 نانومتر في محاولة لكي تكون المورد الحصري للمعالجات الجديدة. سامسونج أيضاً تعمل حالياً على تطوير ذات التقنية وكذلك هواوي وكوالكم.

معالج A14 سوف يكون موجوداً في هواتف آيفون 12 الثلاثة القادمة في النصف الثاني من العام الجاري مع شاشات OLED بتقنيات متطورة ودعم شبكات الجيل الخامس 5G وتصميم جديد نسبياً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق