اخبار الأندرويد

رسميًا – شاومي ستطلق 10 هواتف داعمة للـ 5G في العام القادم

اليوم قد تم عقد مؤتمر “5G Future Salon” في العاصمة الصينية بكين، وهذا المؤتمر -وكما يظهر من اسمه- يهتم بتقنيات وشبكات الجيل الخامس 5G، وضمن فعاليات هذا المؤتمر شارك أحد مدراء القطاعات في شاومي، Hong Wei، كلمة بعنوان “5G + Smarthome” وهي التي أوضح فيها بعض الحقائق عن شاومي وجهودها في مجال شبكات الجيل الخامس.

Xiaomi 5G Phones

هواتف شاومي الداعمة للجيل الخامس وخططها للمستقبل

أوضح هونج أن شاومي تركّز في الوقت الحالي على مجال الهواتف الذكية وجال إنترنت الأشياء في وقت واحد كما أوضح أن تركيز الشركة على هذين القطاعين سيستمر للخمس سنوات القادمة، من ناحية أخرى فقد تحدّث هونج عن تاريخ شاومي مع شبكات الجيل الخامس منذ دخلت الشركة لهذا المجال في 2017 حتى أطلق أول هاتف داعم للجيل الخامس في سبتمبر من العام الحالي.

من الأمور التي تم ذكرها ضمن المؤتمر هي أن شاومي قد كوّنت شبكة ضخمة من شبكات إنترنت الأشياء وهي التي ضمّت أكثر من 196 مليون جهاز في وقت واحد كما أن أجهزة شاومي قد ساعدت أرباب الأسر وأصحاب المنازل حيث تواجدت أجهزة شاومي المنزلية لدى أكثر من 55 مليون مستخدم!

بالعودة للحديث عن هواتف الجيل الخامس وتقنياتها أكدت شاومي أنها تنوي طرح 10 هواتف داعمة للجيل الخامس 5G فقط في العام القادم 2020! وهذا العدد هو حقًا ممتاز خاصةً أنه أوضح لنا أن الشركة تنوي تغطية كافة الفئات السعرية ونحن بالفعل قد عرفنا منذ فترة أن الشركات الصينية تنوي تصنيع وتطوير هواتف 5G في كافة الفئات السعرية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى