اخبار الأندرويد

سامسونج تعمل على مستشعر بدقة 144 ميجابيكسل!

لعلّك وبكل تأكيد لاحظت التزايد الضخم في قدرات كاميرات الهواتف الذكية ودقة عدساتها في السنوات الأخيرة حيث رأينا كاميرات بدقة 48 ميجابيكسل ومن ثم 64 ميجابيكسل وأخيرًا سمعنا عن تطوير سامسونج لكاميرا ذات عدسة بدقة 108 ميجابيكسل لهاتف جالكسي S11.. لكن ماذا عن عدسة بدقة 144 ميجابيكسل!مستشعر سامسونج 144 ميجابيكسل

سامسونج تطور مستشعرات لكاميرات الهواتف الذكية بدقة 144 ميجابيكسل

هذه المعلومة قد أتت في الأصل من خلال المسرّب الشهير IceUniverse لذلك فهي على درجة عالية من المصداقية ونحن هنا نتحدّث عن أن سامسونج تعمل بالفعل على تطوير مستشعر بدقة 144 ميجابيسكل للهواتف الذكية باستخدام دقة تصنيع 14 نانومتر بأسلوب FinFET ولا يخفى علينا مدى قوة عدسة مثل هذه داخل هاتف ذكي!

إن كنت لا تعلم فشركة سوني هي من أشعلت الحرب ضد سامسونج في مجال مستشعرات الهواتف الذكية، هذا حيث أن العملاقة اليابانية قد أطلقت كاميرا بدقة 48 بيكسل لتردّ عليها سامسونج لاحقًا بإطلاق مستشعر بدقة 64 ميجابيكسل والتحضير لمستشعر آخر بدقة 108 ميجابيكسل وحتى الآن لم تفعل سوني شيء سوى أنها أطلقت أيضًا مستشعر بدقة 64 ميجابيكسل لتبدأ سامسونج في التحضير لمستشعر بدقة 144 ميجابيكسل.. وهو الأول من نوعه.

مستشعر سامسونج 144 ميجابيكسل

سامسونج أيضًا -وكما موضّح بالصورة السابقة- ستستخدم دقة تصنيع 14nm FinFET في تصنيع هذا المستشعر الجديد وهو ما سيضيف الكثير لدقة هذا المستشعر وكفائته بصورة عامة ومن ناحية أخرى فيجب ألا ننسى أن كوالكوم وعندما أطلق سنابدراجون 865 أوضحت أنه سيدعم كاميرات حتى 200 ميجابيكسل!

ما رأيك؟ وكيف تتوقّع جودة تلك العدسة الجديدة؟ شاركنا في التعليقات الآن..

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق