اخبار الأندرويد

رسميًا – أوبو تطلق هاتفي رينو 3 ورينو 3 برو مع دعم 5G وكل ما تريد معرفته!

لعل سلسلة هواتف رينو Reno هي أبرز سلاسل اوبو في الوقت الحالي إن لم تكن أبرزها على الإطلاق، هذا لما تقدّمه هواتف Reno من تصميم مميز، قدرات تصوير مدهشة وكذلك أداء وقوة معالجية مناسبين بالإضافة لطرح أوبو لأكثر من إصدار من رينو بأسعار مختلفة لتسهيل عملية الاختيار.. واليوم تطلق أوبو رسميًا هاتفيّ رينو 3 ورينو 3 برو الداعمين لشبكات الجيل الخامس 5G.

مواصفات ومميزات هاتف اوبو رينو 3 برو

هاتف رينو 3 برو سيأتي مع شاشة بقياس 6.5 بوصة من نوع OLED ومع تردد 90Hz للشاشة مما يجعل الشاشة الخاصة بالجهاز أكثر من مثالية! خاصةً أنها تدعم HDR10+ وتدعم تردد سريع لاستجابة اللمس وهو الذي يصل إلى 180Hz وسيساهم بشكل ملحوظ في تحسين تجربة الألعاب.

الجهاز ومن حيث الكاميرا سيأتي مع دعم التقريب حتى 5x وذلك من نوع Hybrid في حين أنه سيدعم التقريب من النوع البصري Optical حتى 2x! الجهاز سيأتي مع كاميرا خلفية رباعية حيث ستأتي العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابيكسل إلى جانب عدسة واسعة بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة تيليفوتو بدقة 13 ميجابيكسل وأخيرًا نجد عدسة تصوير أبيض وأسود بدقة 2 ميجابيكسل. أما عن كاميرا السيلفي فهي تأتي بدقة 32 ميجابيكسل على شكل ثقب في الشاشة.

Oppo Reno 3 and Reno 3 Pro

Oppo Reno 3 and Reno 3 Pro

سيأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4.025mAh وهي كافية بالطبع إلا أنها ليست بمميزة مقارنة مع الأرقام التي تسمعها الآن! إلا أن الهاتف سيدعم الشحن السريع بقدرة 30 واتّ من نوع VOOC 4.0 وهو الذي سيشحن الهاتف من 0% إلى 70% في نصف ساعة فقط!

إضافة إلى ذلك فالهاتف سيأتي مع دعم شبكات الجيل الخامس نظرًا لقدومه مع معالج سنابدراجون 765G الجديد في حين أنه سيأتي مع أندرويد 10 وواجهة ColorOS 7 إلى جانب مستشعر بصمة داخل الشاشة.

• سعر وموعد توافر هاتف Oppo Reno 3 Pro

هاتف اوبو رينو 3 برو سيكون متاح بداية من 10 يناير من العام القادم وسيأتي بسعر يبدأ من 570 دولار أمريكي (2150 ريال سعودي) للنسخة مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية في حين أن أوبو ستطرح نسخة مع 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية بسعر 640 دولار أمريكي (2400 ريال سعودي).

Oppo Reno 3 and Reno 3 Pro

مواصفات ومميزات هاتف اوبو رينو 3

الأخ الأصغر سيأتي مع شاشة بقياس 6.5 بوصة أيضًا ومن نوع OLED لكن دون دعم تردد 90Hz ودون وجود كاميرا على شكل ثقب بداخل الشاشة حيث ستكون الكاميرا على شكل نوتش عادي وستكون بدقة 32 ميجابيكسل أيضًا.

رينو 3 سيأتي مع ثلاث كاميرات خلفية وليس أربعة وستكون الكاميرا الأساسية هنا بدقة 64 ميجابيكسل أي أعلى من رينو 3 برو! في حين أن الكاميرات الثانية والثالثة ستكون كاميرا واسعة بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا أبيض وأسود بدقة 2 ميجابيكسل.

من حيث المعالج فسنجد أن رينو 3 سيأتي مع معالج ميدياتيك Dimensity 1000L الجديد والذي سياتي مع ثمانية أنوية في حين أن معمارية الأنوية الأربعة الأولى ستكون Cortex-A77 والأنوية الأخرى ستكون بدقة Cortex-A55! يتميّز هذا المعالج بدعمه لشبكات الجيل الخامس كما أن ميدياتيك تصفه بأنه أسرع معالج داعم لشبكات الجيل الخامس نظرًا لأنه يصل لسرعة 4.7 Gbps مع شبكات الجيل الخامس! – هذا في حين أن ميدياتيك قد أعلنت اليوم عن معالج Dimensity 800 المتوسّط والذي سيتشابه مع هذا المعالج في أمور كثيرة.

Oppo Reno 3 and Reno 3 Pro
الكاميرا الرباعية لهاتف اوبو رينو 3 برو..

من ناحية البطارية فهذا الهاتف سيأتي مع بطارية 4.025mAh أيضًا وستدعم الشحن السريع من نفس النوع VOOC 4.0 في حين أن هذا الهاتف سيأتي مع مستشعر بصمة داخل الشاشة أيضًا ومع واجهة ColorOS 7 وأندرويد 10.

• سعر وموعد توافر هاتف Oppo Reno 3

هاتف رينو 3 العادي وعلى عكس أخيه الأكبر سيكون متوافر في الأسواق بداية من يوم 31 ديسمبر وسيأتي بسعر 485 دولار أمريكي (1820 ريال سعودي) لنسخة 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة عشوائية وبسعر 530 دولار أمريكي (2000 ريال سعودي) للنسخة الأكبر 12/128.

Oppo Reno 3 and Reno 3 Pro

اوبو ستطلق نسخة خاصة من رينو 3 برو! نسخة Pantone!

من ناحية أخرى فأوبو تنتوي إطلاق نسخة خاصة من هاتف رينو 3 برو وهي نسخة بانتون (Pantone) والتي ستأتي باللون الأزرق سواء من حيث لون الهاتف نفسه أو من حيث لون الصندوق، الشاحن، كيبل الشحن وكافة أجزاء الهاتف كما بالصورة بالأعلى! الهاتف سيأتي بسعر 600 دولار أمريكي (2250 ريال سعودي) لنسخة 8/128 أي أزيد بحوالي 30 دولار عن النسخة العادية.. كذلك فقد وصفت أوبو اللون الأزرق المستخدم في الهاتف بلون العام!

ما رأيك؟ من ناحيتي أنا أعجبت بالهواتف الجديدة نظرًا لقدومها مع شاشات أوليد وخاصةً إصدار برو الذي يدعم التردد 90Hz ومن وجهة نظري فهذه الهواتف لا تنتقص أي شيء، لكن السؤال هنا.. لماذا لم تطلق أوبو هاتف رينو 3 برو مع معالج سنابدراجون 865 الرائد؟

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى