اخبار الأندرويد

هواوي تود أن تمتلك بدائل لتطبيقات جوجل في أقرب وقت

جميعنا يعلم بأمر المشكلة التي تعانيها هواوي مع الحكومة الأمريكية والتي تسببت في جعل جوجل غير قادرة على ترخيص هواتف هواوي وأونور لتأتي مع تطبيقاتها وخدماتها مثل الخرائط، الجيميل أو التطبيقات المكتبية، وهنا بدأت هواوي في العمل على تطوير بدائل لكافة هذه التطبيقات والخدمات.Huawei Mobile Services

هواتف هواوي ستشمل بدائل لخدمات وتطبيقات جوجل

طبقًا لتقرير جديد عن ET فهواوي الآن تعمل بالتعاون مع عدد ضخم من المبرمجين والمطورين على تطوير بدائل لتطبيقات وخدمات جوجل التي كانت تأتي بشكل مسبق مع الهواتف ونحن هنا نتحدّث عن الخرائط والمتجر كما أسلفنا الذكر إلى جانب عشرات التطبيقات الأخرى الأقل شهرة والتي تأتي من تطوير جوجل أيضًا.

تطبيقات جوجل ليست بذات أهمية داخل السوق الصيني لأنها أساسًا محجوبة هناك! لكنا وبلا شك أساسية للمستخدم الغربي وكذلك العربي، وبالعودة لخدمات هواوي للهواتف الذكية Huawei Mobile Services فسنجد أن المدير التنفيذي لهواوي وأونور في الهند قد صرّح أن الشركة تنوي إطلاق بدائل لكافة التطبيقات الأساسية خلال شهر مارس الحالي!

Huawei Mobile Services

من ناحيتها فشركة أونور والتابعة لهواوي مستمرة في مساعي الشركة الرئيسية حيث أنها بدأت في التواصل مع أفضل 150 مطور تطبيقات هندي لتطوير تطبيقات حصرية لمتجر AppGallery الخاص بهواوي والذي يأتي بديلًا لمتجر بلاي هذا إلى جانب اهتمام هواوي الكبير بواجهة EMUI 10 الجديدة.

من المتوفّع لهواوي وأونور النجاح في مساعيهم وذلك لنفوذ الشركة القوية أولًا ولميزانية التطوير والإنتاج الضخمة ثانيًا هذا حيث أن الشركة قد رصدت مبلغ 1 مليار دولار أمريكي فقط لعمليات تطوير تطبيقات Huawei Mobile Services الأساسية!

ما رأيك؟ وهل إنتاج هواوي لسلسلة متكاملة من تطبيقات الهاتف الذكي قد يجعلك تتنازل عن خدمات جوجل؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى