تقارير أبل

مشكلة في تحديث iOS 13.3 و ابل تعمل على حل المشكلة!

قبل عدة أيام أطلقت ابل تحديث iOS 13.3 والتي يتضمن عدة تغييرات جديدة أهمها إضافة ميزة حدود التواصل Communication Limits بداخل قسم وقت الشاشة Screen Time في الإعدادات. لكن فيما يبدو هناك مشكلة في تلك الميزة وفقاً لتقرير موقع CNBC الأمريكي.مشكلة في تحديث iOS 13.3 و ابل تعمل على حل المشكلة!

هذه الميزة تعزز الرقابة الأبوية على أجهزة الأبناء إذ يمكن للآباء التحكم بمن يقوم الأبناء بالتواصل معهم عبر الهاتف أو الرسائل أو تطبيق فيس تايم، إذ يمكن تحديد من يمكن للأبناء التواصل معهم خلال الأوقات العادية أو وقت التوقف Downtime: الجميع (أي جميع الأرقام وإن كانت غير مسجّلة) أو جهات الاتصال فقط أو جهات اتصال محددة مثل الأب أو الأم فقط.

بحسب تقرير الموقع الأمريكي، فإن هناك مشكلة في ميزة حدود التواصل تتيح للأطفال التواصل مع أي شخص أو جهة اتصال تقوم بمراسلتهم رغم القيود التي يفرضها الآباء عبر الإعدادات.

ميزة حدود التواصل Communication Limits

مثلاً عندما يقوم رقم مجهول بإرسال رسالة إلى جهاز الطفل هناك خيار لإضافة الرقم إلى قائمة جهات الاتصال وبالتالي السماح للطفل بالتواصل معه في أي وقت بدون أذن الآباء.

ابل تعمل على حل المشكلة

موقع CNBC أوجد حلاً للمشكلة لكنه يبدو معقداً نوعاً ما وغير قابل للتطبيق من قبل جميع المستخدمين. وقد أبغلت ابل بالمشكلة الآن وتعمل على حلها.

ابل سوف تحل المشكلة في تحديث قادم ببساطة إما عبر إزالة خيار إضافة الرقم المجهول لقائمة جهات الاتصال أو طلب رقم سري لإتمام هذه الخطوة.

للمزيد حول ميزة حدود التواصل في تحديث iOS 13.3 يمكنك الرجوع إلى مقالة تفصيلية من خلال هذا الرابط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق