ارشادات

تحديث iOS 13.3 المرتقب – تعرف على خاصية حدود التواصل الجديدة!

أصدرت ابل الإصدار التجريبي من تحديث iOS 13.3 مطلع شهر نوفمبر الجاري وقد احتوى على ميزة جديدة موجودة في قسم وقت الشاشة Screen Time وتدعى حدود التواصل Communication Limits، فما هي؟ وكيف تعمل على وجه التحديد؟تحديث iOS 13.3 المرتقب - تعرق على خاصية "حدود التواصل" الجديدة

ميزة حدود التواصل Communication Limits

هم ميزة تعزز الرقابة الأبوية على أجهزة الأبناء إذ يمكن للآباء التحكم بمن يقوم الأبناء بالتواصل معهم عبر الهاتف أو الرسائل أو تطبيق فيس تايم.

بعد التحديث إلى iOS 13.3 سوف يمكنك الوصول إليها بالذهاب إلى الإعدادات Settings > وقت الشاشة Screen Time > حدود التواصل Communication Limits.

ميزة حدود التواصل Communication Limits

عندها يمكن تحديد من يمكن للأبناء التواصل معهم خلال الأوقات العادية أو وقت التوقف Downtime: الجميع (أي جميع الأرقام وإن كانت غير مسجّلة) أو جهات الاتصال فقط أو جهات اتصال محددة مثل الأب أو الأم فقط.

هناك أيضاً خيار إضافي لتمكين أو تعطيل تعديل جهات الاتصال Allow Contact Editing للسماح للأبناء أو منعهم من تعديل أو التلاعب بجهات الاتصال أو الإعدادات الخاصة بهم. في جميع الأحوال سوف يتم السماح بمكالمات الطواريء بغض النظر عن أية خيارات يتم وضعها.

ميزة وقت الشاشة Screen Time بشكل عام تعطي الآباء القدرة على التحكم بمدة استخدام الأبناء للتطبيقات والألعاب المختلفة ووضع حدود زمنية لذلك وكذلك حظر ظهور المحتوى غير اللائق ومنعهم من عمل المشتريات والتنزيلات وخيارات أخرى كثيرة. (كيفية ضبط خاصية وقت الشاشة على جهاز طفلك).

من المتوقع أن يتم إطلاق تحديث iOS 13.3 في غضون شهر مع بعض التحسينات والإصلاحات الأخرى البسيطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ولو أنك مبكر شوي في الخبر لكان بمحلها لأنه اعلن عنه بالسابق وجهد تشكر عليه وبانتظار الأفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق