تقارير أبل

تقرير – ابل سوف تسيطر على مبيعات هواتف الجيل الخامس خلال عام 2020

لم تطلق ابل حتى الآن أي هاتف ايفون داعم لشبكات الجيل الخامس 5G لكن التوقعات تشير إلى أنها سوف تقود مبيعات هواتف الجيل الخامس في عام 2020 القادم وفقاً لتقرير من صادر عن مؤسسة Strategy Analytics لأبحاث السوق. تقرير - ابل سوف تسيطر على مبيعات هواتف الجيل الخامس خلال عام 2020

بحسب التقرير فإن ابل سوف تحصل على النسبة الأكبر من المبيعات بعد إطلاق هواتف الايفون الداعمة لشبكات الجيل الخامس العام المقبل.

حالياً تمتلك سامسونج الحصة الأكبر في مبيعات هواتف الجيل الخامس 5G عالمياً لكن التوسع في إطلاقها خلال العام المقبل سوف يعطي هواوي مزيداً من التوسع في السوق الصيني ويعطي ابل سيطرة على السوق الأمريكي لتتراجع سامسونج إلى المركز الثالث.

تقرير - ابل سوف تسيطر على مبيعات هواتف الجيل الخامس خلال عام 2020

من العوامل التي سوف تساعد ابل هو إضافة دعم شبكات الجيل الخامس في كافة هواتف الايفون التي سوف تطلقها خلال عام 2020 وعدم اقتصارها فقط على إصدارات بعينها.

من المرجح أن تتعاون ابل وكوالكم لتقوم ابل باستخدام شرائح الاتصال “المودم” الخاصة بكوالكم بعد تسوية النزاعات القضائية بينهما.

على الجانب الآخر فإن سيطرة هواوي على الأسواق الصينية في مبيعات هواتف الجيل الخامس سوف تستمر ولن تتأثر بقرار الحظر الأمريكي الذي لن يضر المستهلك الصيني في شيء.

شبكات الجيل الخامس 5G سوف توفر سرعات اتصال عالية بالإنترنت تتراوح بين 1 إلى 2 جيجابايت في الثانية ولكن حتى الآن لا توجد سوى مناطق محدودة في العالم بها البنية التحتية المجهزة لذلك، لكن الكثير من الدول والشركات تعمل الآن على ذلك.

فائدة شبكات الجيل الخامس 5G

باستخدام هذا النوع من الاتصالات سوف تتمكن من تحميل ملفات كبيرة في غضون ثوانٍ أو الاستماع إلى مقاطع فيديو عالية الجودة دون تقطيع، واختصار الكثير من الوقت.

هذه الأمثلة المبسطة للاستخدام الشخصي هي جزء صغير من التأثير الذي ستتركه تلك الشبكات الجديدة على حياتنا مستقبلاً، فالتطبيقات العملية المعتمدة عليها أكثر تقدماً و تعقيداً.

من ذلك: السيارات ذاتية القيادة، تقنيات الواقع المعزز، المدن الذكية، الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن توقعات عظيمة في المجالات الطبية و الصناعية، و كل ذلك بفضل السرعة الفائقة و سعة البيانات الكبيرة التي ستوفرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. طالما سامسونج عندها كل الميزات الموجودة في السوق و اكثر من هيك، و تقوم بإبهار الجميع كل عام بما هو جديد… فكيف أبل بدها تحتل المرتبة الأولى سنة 2020? يعني صار برأيكم يلي بيتأخر في دعم 5G صار هو الاقوى؟ هاد كلام مش منطقي مع كل الاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق