اخبار الايفون

هواتف ايفون 12 سوف تأتي بمعالج 5 نانومتر ودعم شبكات الجيل الخامس 5G

هواتف ابل حتى إصدارات 2019 تدعم فقط شبكات الجيل الرابع 4G بخلاف هواتف أخرى من شركات الأندرويد بات تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. هذا الأمر لن يدوم طويلاً وسوف يتغير كل شيء عام 2020 المقبل.هواتف ايفون 12 سوف تأتي بمعالج 5 نانومتر ودعم شبكات الجيل الخامس 5G

وفقاً لموقع Nikkei الياباني، فإن ابل سوف تضمن مودم Qualcomm X55 5G الداعم لشبكات الجيل الخامس داخل هواتف الايفون 12 في عام 2020 بحسب أربعة مسئولين مطلعين على الأمر.

شبكات الجيل الخامس من شأنها أن توفر اتصال فائق السرعة عبر الشبكات الخلوية قد تصل إلى 1 إلى 2 جيجابايت في الثانية أو يزيد في المناطق التي بها تغطية وبنية تحتية مؤهلة لذلك، للمزيد يمكنك الرجوع إلى هذا المقال: كم تبلغ سرعة شبكات الجيل الخامس 5G ؟

موقع Nikkei ذكر أيضاً في ثنايا تقريره عن هواتف ايفون 12 أن ابل سوف تجعل معالج A14 فيها مُصنّعاً بتقنية 5 نانومتر بالتعاون مع شركة TSMC المسئولة عن تصنيع معالجات أجهزة الايفون والايباد. ابل وهواوي فقط هما الشركتان اللتان تنويان إطلاق معالجات بتقنية 5 نانومتر بحلول العام القادم. ابل أيضاً تطوّر

تقارير سابقة ذكرت أيضاً أن بعض إصدارات ايفون 12 سوف تكون مزودة بشاشة OLED بمعدل تحديث 120 هيرتز وبها تقنية LTPO المستعارة من شاشات ساعتها الذكية لتقليل استهلاك طاقة البطارية.

ابل تنوي إنتاج 80 مليون أو يزيد من هواتف ايفون 12 العام المقبل، وتشير التقديرات أن الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس التي سيتم إنتاجها في عام 2020 ستزيد عن 200 مليون هاتف وقد يكون لابل نصيب الأسد منها إذا صحت التوقعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مقال الهدف منه تقليل عدد مبيعات للايفون11 ، وجعل الشخص يؤجل شراء الايفون11 الى الايفون12 ،،، وهذا كل موسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق