اخبار الايفون

يجب تحديث ايفون 5 إلى iOS 10.3.4 وإلا توقف عن العمل!

منذ أشهر أطلقت آبل تحديثات لهواتف الايفون والايباد القديمة، وهي تحديثات iOS 10.3.4 و iOS 9.3.6 لحل مشكلة متوقعة خاصة بنظام GPS والكثير من التطبيقات والخدمات المعتمدة عليه.

يجب تحديث ايفون 5 إلى iOS 10.3.4 وإلا توقف عن العمل!

المشكلة سوف تصيب هواتف آيفون 5 وما أقدم منها وأجهزة الآيباد 4 وما أقدم منها، واليوم قامت آبل بإرسال رسالة تحذيرية لمالكي هواتف ايفون 5 تحديداً تدعوهم فيها للتحديث إلى iOS 10.3.4 قبل يوم 3 نوفمبر وإلا توقفت هواتفهم عن العمل.

الرسالة التحذيرية قالت أنه في حالة عدم التحديث سوف يتوقف اتصال الهاتف بالإنترنت تماماً وبالتالي توقف خدمات تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني والآي كلاود ومتجر الآب ستور.

الرسالة حتى الآن ظهرت فقط في هواتف آيفون 5 لكن هناك عدة أجهزة قديمة أيضاً مشمولة بتلك المسألة كما وضحنا آنفاً ويجب على مالكيها التحديث فوراً إلى iOS 10.3.4 أو iOS 9.3.6 قبل حلول الموعد المقرر في 3 نوفمبر المقبل.

يجب تحديث ايفون 5 إلى iOS 10.3.4 وإلا توقف عن العمل!

يمكن التحديث ببساطة هوائياً باتباع الطريقة التقليدية عبر الذهاب إلى الإعدادات Settigns > عام General > تحديثات النظام Software Update وتنزيل أي تحديث متاح أو التأكد من أنك قمت بالفعل بتثبيت آخر تحديث ولا توجد تحديثات أخرى متاحة.

يبدو أن ابل اختصت هواتف ايفون 5 بتلك الرسالة نظراً لأن تأثرها بالمشكلة سيكون أشد وربما لأن عدداً ليس بالقليل منها لم يتم تحديثه بعد. الإصدارات الأحدث من أجهزة الآيفون والآيباد لا يوجد شيء يثير القلق حيالها لأن المشكلة حُلت بالفعل لديها في تحديثات سابقة.

يجب التنويه إلى أن هذه المشكلة لا تخص آبل وحدها بل متعلقة بتغييرات في نظام GPS العالمي وسوف تصيب أي جهاز غير محدث أو مؤهل للتعامل مع تلك التغييرات بما في ذلك أجهزة الملاحة الموجودة في السيارات لذا تأكد من تحديث كل أجهزتك وخصوصاً القديمة منها إن كان متوفر لها أي تحديثات.

‫9 تعليقات

  1. سمعت انه الاجهزه القديمة ما بتتحمل التحديثات الجديده وممكن تخرب والاشيا اللي على الجهاز ممكن تروح صح ؟
    وعند التحديث بطلع اخر تحديث 13 كيف بدي ارجع لا تحديث 10.3.4 ؟

  2. السبب هو الجيل بريك ، تريد أن تجعل آخر إصدار مدعوم لهذا الجهاز غير قابل للجيل بريك ليحال للتقاعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى