ارشادات

هام جداً – ابل تدعو إلى تحديث أجهزة الايفون والايباد القديمة بأسرع وقت!

أطلقت ابل عبر موقعها الرسمي تحذيراً إلى مستخدمي أجهزة الايفون والايباد القديمة تدعوهم فيها إلى تحديث أجهزتهم وإلا وقعت بعض المشاكل التي لا يُحمد عقباها.

هام جداً - آبل تدعو إلى تحديث أجهزة الآيفون والآيباد القديمة بأسرع وقت!

ما هي الأجهزة الواجب تحديثها؟

إنها هواتف آيفون 5 وما أقدم منها وأجهزة الآيباد 4 وما أقدم منها. يجب تحديث أي جهاز قديم من آبل إلى iOS 9.3.6 أو iOS 10.3.4 (بحسب نوع الجهاز والتحديث المتوفر له) قبل حلول يوم الثالث من نوفمبر المقبل.

يمكن التحديث ببساطة هوائياً باتباع الطريقة التقليدية عبر الذهاب إلى الإعدادات Settigns > عام General > تحديثات النظام Software Update وتنزيل أي تحديث متاح أو التأكد من أنك قمت بالفعل بتثبيت آخر تحديث ولا توجد تحديثات أخرى متاحة.

لماذا يجب التحديث للأجهزة القديمة؟

أي جهاز آبفون أو آيباد لن يتم تحديثه قبل يوم 3 نوفمبر إلى أخر إصدار iOS متاح له كما ذكرنا سابقاً سوف يواجه مشاكل خاصة بتحديد الموقع عبر الـ GPS وما ييتبع ذلك من مشكلات أخرى مثل الحفاظ على دقة الوقت والتاريخ على الجهاز.

مشاكل أخرى محتملة تشمل على القدرة على الحصول على تحديث الأجهزة هوائياً من الجهاز نفسه عند توافر تحديث جديد وكذلك عدم القدة على المزامنة مع خدمات آبل مثل الآي كلاود وخوادم البريد الإلكتروني.

أجهزة الآيباد والآيفون الأحدث وفرت لها آبل تحديث شبيهه بذلك في أوقات سابقة ولا حاجة للقلق بشأنها.

ماذا يحدث في حالة عدم التحديث؟

إذا فات اليوم المحدد دون تحديث أجهزة الآيفون والآيباد القديمة سوف يواجه المستخدمون المشاكل السابقة ولن يكون بمقدورهم التحديث بشكل طبيعي هوائياً من إعدادات الجهاز بل سيتوجب عليهم توصيل الأجهزة بجهاز الحاسوب والتحديث عبر برنامج الآيتونز لتدارك الأمر.

هذه المشكلة لا تخص آبل وحدها بل متعلقة بتغييرات في نظام GPS العالمي وسوف تصيب أي جهاز غير محدث أو مؤهل للتعامل مع تلك التغييرات بما في ذلك أجهزة الملاحة الموجودة في السيارات لذا تأكد من تحديث كل أجهزتك وخصوصاً القديمة منها إن كان متوفر لها أي تحديثات.

‫28 تعليقات

  1. اخ محمد فارس اقصد ماهو الرابط لانه لايوجد تحديث 10.3.4 لجهاز ايباد ٤ اريد طريقة لتحديث iOS 10.3.3 والذي هو أحدث إصدار في الإيجاد حاليا
    الرجاء رابط سوفتوير مع التحديث الخاص بايجاد ٤

  2. اخي الكريم
    عندي ايباد ٣/٤ لا ادري بالضبط كيف يتم التحديث حاليا مع العلم عند استخدام ايتونز وعمل تحديث تأتي هذي الرسالة
    This version of ipad software(10.3.3) is the current version
    هل يوجد طريقة للتحديث لآخر إصدار مع العلم هناك العديد من البرامج لا أستطيع تنزيلها لارتباطها بالتحديد
    الرجاء المساعدة مع الشكر

    1. ممكن رابط لتحميل IPSWوطريقة تحميله بالتفصيل لو تكرمت
      ايباد عندي ايباد ٤ وأي فأي ماهو السوفتوير المناسب
      الرجاء إرسال الرأبط حتى يتسنى لي تنزيل السوفت وير المناسب وشكرا

    2. اخ محمد فارس : ضروري ممكن رابط لتحميل IPSWوطريقة تحميله بالتفصيل لو تكرمت
      ايباد عندي ايباد ٤ وأي فأي ماهو السوفتوير المناسب
      الرجاء إرسال الرأبط حتى يتسنى لي تنزيل السوفت وير المناسب وشكرا

    3. اخ محمد فارس اقصد ماهو الرابط لانه لايوجد تحديث 10.3.4 لجهاز ايباد ٤ اريد طريقة لتحديث iOS 10.3.3 والذي هو أحدث إصدار في الإيجاد حاليا
      الرجاء رابط سوفتوير مع التحديث الخاص بايجاد ٤

  3. أرجوك يا محمد فارس اجب عن هذا التعليق أنا عندي ايباد ٢وعندما اذهب للتحديث يقول ان هذا اخر تحديث والايباد لا يحتاج الي تحديث وعندما اذهب للتحقق ان هذا اخر تحديث اجده انه ٩.٣.٥ iOS ماذا افعل للتخلص من هذا ال مشكل

  4. اخر تحديث متوفر على جهازي ايفون5 10.3.4 وعند الدخول الى التحديث يبلغنا النظام لا يحتاج لتحديث ؛هل فيه مشاكل بتكون ع جهازي؟؟

  5. صديقي محمد فارس
    جميع اجهزتي الاصدارات القديمه اتلفتها نظام آبل الفاشل واتجهت الى هواوي مش حتقدر تغمض عينك.

  6. اخر تحديث متوفر على جهازي ايباد ميني 9.3.5 وعند الدخول الى التحديث يبلغنا النظام لا يحتاج لتحديث هل من حل للجهاز للانتقال الى التحديث 10 شرط دون فقدان محتويات الجهاز من مذكرات وصور وبرامج وبريد

    1. هناك تحديث 9.3.6 يمكنك التحديث إليه عبر الآيتونز. ولا طريقة لتثبيت iOS 10 على جهازك لأن الإصدار الأول من الآيباد ميني غير متوافق معه. iOS 10 يدعم أجهزة الآيباد ميني ابتداءً من الإصدار الثاني iPad Mini 2.

  7. هل سيفقد اي من محتويات الايباد عند التحديث سبق ان فقدت من الاوكلاود الصور ومواضيع ادبية في المذكرة

  8. ابل فقط الي عندهم مشكله .. الحمدلله اني انتقلت لنظام اندرويد هذا الشهر مع s10 و مرتاح ولله الحمد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى