ارشادات

هام جداً – ابل تدعو إلى تحديث أجهزة الايفون والايباد القديمة بأسرع وقت!

أطلقت ابل عبر موقعها الرسمي تحذيراً إلى مستخدمي أجهزة الايفون والايباد القديمة تدعوهم فيها إلى تحديث أجهزتهم وإلا وقعت بعض المشاكل التي لا يُحمد عقباها.

هام جداً - آبل تدعو إلى تحديث أجهزة الآيفون والآيباد القديمة بأسرع وقت!

ما هي الأجهزة الواجب تحديثها؟

إنها هواتف آيفون 5 وما أقدم منها وأجهزة الآيباد 4 وما أقدم منها. يجب تحديث أي جهاز قديم من آبل إلى iOS 9.3.6 أو iOS 10.3.4 (بحسب نوع الجهاز والتحديث المتوفر له) قبل حلول يوم الثالث من نوفمبر المقبل.

يمكن التحديث ببساطة هوائياً باتباع الطريقة التقليدية عبر الذهاب إلى الإعدادات Settigns > عام General > تحديثات النظام Software Update وتنزيل أي تحديث متاح أو التأكد من أنك قمت بالفعل بتثبيت آخر تحديث ولا توجد تحديثات أخرى متاحة.

لماذا يجب التحديث للأجهزة القديمة؟

أي جهاز آبفون أو آيباد لن يتم تحديثه قبل يوم 3 نوفمبر إلى أخر إصدار iOS متاح له كما ذكرنا سابقاً سوف يواجه مشاكل خاصة بتحديد الموقع عبر الـ GPS وما ييتبع ذلك من مشكلات أخرى مثل الحفاظ على دقة الوقت والتاريخ على الجهاز.

مشاكل أخرى محتملة تشمل على القدرة على الحصول على تحديث الأجهزة هوائياً من الجهاز نفسه عند توافر تحديث جديد وكذلك عدم القدة على المزامنة مع خدمات آبل مثل الآي كلاود وخوادم البريد الإلكتروني.

أجهزة الآيباد والآيفون الأحدث وفرت لها آبل تحديث شبيهه بذلك في أوقات سابقة ولا حاجة للقلق بشأنها.

ماذا يحدث في حالة عدم التحديث؟

إذا فات اليوم المحدد دون تحديث أجهزة الآيفون والآيباد القديمة سوف يواجه المستخدمون المشاكل السابقة ولن يكون بمقدورهم التحديث بشكل طبيعي هوائياً من إعدادات الجهاز بل سيتوجب عليهم توصيل الأجهزة بجهاز الحاسوب والتحديث عبر برنامج الآيتونز لتدارك الأمر.

هذه المشكلة لا تخص آبل وحدها بل متعلقة بتغييرات في نظام GPS العالمي وسوف تصيب أي جهاز غير محدث أو مؤهل للتعامل مع تلك التغييرات بما في ذلك أجهزة الملاحة الموجودة في السيارات لذا تأكد من تحديث كل أجهزتك وخصوصاً القديمة منها إن كان متوفر لها أي تحديثات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. اخر تحديث متوفر على جهازي ايفون5 10.3.4 وعند الدخول الى التحديث يبلغنا النظام لا يحتاج لتحديث ؛هل فيه مشاكل بتكون ع جهازي؟؟

  2. صديقي محمد فارس
    جميع اجهزتي الاصدارات القديمه اتلفتها نظام آبل الفاشل واتجهت الى هواوي مش حتقدر تغمض عينك.

  3. اخر تحديث متوفر على جهازي ايباد ميني 9.3.5 وعند الدخول الى التحديث يبلغنا النظام لا يحتاج لتحديث هل من حل للجهاز للانتقال الى التحديث 10 شرط دون فقدان محتويات الجهاز من مذكرات وصور وبرامج وبريد

    1. هناك تحديث 9.3.6 يمكنك التحديث إليه عبر الآيتونز. ولا طريقة لتثبيت iOS 10 على جهازك لأن الإصدار الأول من الآيباد ميني غير متوافق معه. iOS 10 يدعم أجهزة الآيباد ميني ابتداءً من الإصدار الثاني iPad Mini 2.

  4. هل سيفقد اي من محتويات الايباد عند التحديث سبق ان فقدت من الاوكلاود الصور ومواضيع ادبية في المذكرة

  5. ابل فقط الي عندهم مشكله .. الحمدلله اني انتقلت لنظام اندرويد هذا الشهر مع s10 و مرتاح ولله الحمد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق