اخبار الأندرويد

هواوي تطلق هاتف nova 5z – نسخة أرخص من nova 5i Pro !

هاتف Huawei nova 5z هو آخر الإصدارات الجديدة من هواوي ضمن سلسلة nova 5 والذي يشبه كثيراً nova 5i Pro ولكن مع بعض التغييرات من أجل سعر أرخص.Huawei nova 5z

يأتي هاتف Huawei nova 5z بشاشة بقياس 6.3 إنش بدقة Full HD Plus من نوع LCD ومع ثقب أعلى اليسار للكاميرا الأمامية ذات دقة 32 ميجابكسل ومع حواف نحيفة حول الشاشة عموماً.

يعمل الهاتف بمعالج Kirin 810 ثماني النواة بمعمارية 7 نانومتر مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وسعة تخزين 64 أو 128 جيجابايت وبطارية بسعة 4000 ملي أمبير بشاحن سريع بقوة 20 وات. يعمل الهاتف بواجهة EMUI 9.1 المبنية على نظام Android 9 Pie وسوق يحدث لاحقاً إلى Android 10.

على مستوى الكاميرا لدينا أربعة كاميرات: أساسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 وكاميرا ثانية موسعة لزاوية الالتقاط وثالثة لاستشعار العمق ورابعة خاص بالتصوير عن قرب (تصوير الماكرو). تركيبة الكاميرا تلك موجودة في هواتف أخرى مؤخراً مثل شاومي ريدمي نوت 8 / 8 برو و Realme X2 Pro وغيرها.

Huawei nova 5z

يعتبر الهاتف من أفضل الهواتف داخل الفئة المتوسطة بسعر يتراوح بين 225$ إلى 250$ بحسب السعة التخزينية ويتوفر بثلاثة ألوان: الأسود، الأخصر، الأزرق.

الهاتف سوف يظل داخل الأسواق الصينية لبعض الوقت بشكل حصري وتشير بعض الشائعات إلى أن هواوي فد تطلق Huawei nova 5z أو nova 5i Pro في الأسواق العالمية تحت اسم Mate 30 Lite إلا أن هذا لم يتأكد حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق