اخبار الايفون

هواتف ايفون 2020 سوف تحمل شاشة 120 هيرتز – ماذا يعني هذا ؟

بعد نحو سنة أو أقل من الآن سوف نكون على موعد مع هواتف ايفون 12 إلا أن مسلسل التسريبات بدأ مبكراً للغاية حيث أشار موقع DigiTimes التايواني أن ابل بصدد الإعداد لشاشة OLED بمعدل تحديث 120 هيرتز لهواتف ايفون 12 القادمة العام المقبل.هواتف ايفون 2020 سوف تحمل شاشة 120 هيرتز - ماذا يعني هذا ؟

معدل التحديث Refresh Rate هو مصطلح تقني يشير إلى عدد مرات تحديث الصورة المعروضة على الشاشة. في العادة معدل تحديث الشاشة في الهواتف الذكية يكون 60 أو أقل بحسب المعروض عليها إلا أن بعض الشركات بدأت في تطوير هذا الجانب والوصول إلى 90 أو 120 هيرتز.

ابل بالفعل لديها تقنية ProMotion في أجهزة ايباد برو منذ عام 2017 والتي تجعل الشاشة تتحدث بمعدل 120 هيرتز علماً بأنها من نوع LCD. من جهة أخرى تخطط ابل لإضافة ذات التقنية في إصدار أو أكثر من الايفون العام القادم بشاشة OLED.

هذه التقنية سوف ترفع كثيراً من سرعة استجابة الشاشة كما سينعكس ذلك على أداء الألعاب لتصبح أكثر سلاسة، إلا أن هذا الأمر قد يرفع من استهلاك طاقة البطارية لذا قد تلجأ ابل إلى رفع معدل التحديث أحياناً في بعض المواقف وخفضها في مواقف أخرى بحسب المحتوى المعروض.

تقارير أخيرة أيضاً أشارت إلى أن ابل قد تستخدم تقنية LTPO أو الأكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة داخل ألواح الشاشة مثل ساعتها الذكية وهي تستهلك طاقة أقل بواقع 15% مقارنة بكريستالات السيليكون المستخدمة حالياً في هواتف الايفون، مما يعني عمر بطارية أطول عند اللجوء إليها.

هناك بالفعل هواتف ذكية حالياً لها شاشة بمعدل تحديث 120 هيرتز لكنها موجه أكثر لهواة الألعاب مثل : ROG II وRazer Phone 2 وSharp Aquos R3. وهواتف أخرى بمعدل تحديث 90 هيرتز مثل بكسل 4 و ون بلس 7 برو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى