اخبار الأندرويد

هواتف جوجل بيكسل 4 وبيكسل 4 XL – المواصفات، المميزات، السعر!

أعلنت جوجل رسمياً عن الإصدارات الجديدة من سلسلة هواتف بيكسل الجديدة لعام 2019: Pixel 4 و Pixel 4 XL بمواصفات راقية وكاميرا ذات أداء متميز كالعادة إلا أن السعر مرتفع ولن يكون في متناول الجميع!

هواتف جوجل بكسل 4 وبكسل 4 XL : المواصفات، المميزات، السعر!

مواصفات هواتف جوجل Pixel 4 و Pixel 4 XL

  • الشاشة: شاشة بكسل 4 بقياس 5.7 إنش بدقة Full HD Plus / شاشة بكسل 4 XL بقياس 6.3 إنش بدقة Quad HD Plus. علماً بأن الشاشة في الهاتفين من نوع OLED وتردد 90 هيرتز.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 855
  • السعة التخزينية: 64 و 128 جيجابايت
  • الكاميرا: ثنائية – الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.6، وكاميرا مكبرة Telephoto بدقة 16 ميجابكسل.
  • البطارية: بطارية بكسل 4 بسعة 2800 ملي أمبير، وبطارية بكسل 4 XL بسعة 3700 ملي أمبير.
  • شاحن سريع بقوة 18 وات / تقنية الشحن اللاسلكي
  • ميزة مقاومة الماء والأتربة
  • خاصية التعرف على الوجه لفتح القفل
  • ثلاثة ألوان: الأبيض، الأسود، البرتقالي.

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=_F7YRde8DuE’]

أوجه التشابه والاختلاف بين Pixel 4 و Pixel 4 XL

يتشابه الهاتفان في عدة أوجه مثل: التصميم، المواصفات الداخلية، الكاميرا، بينما يختلفان في قياس الشاشة وسعة البطارية والسعر لصالح الإصدار الأكبر Pixel 4 XL.

التصميم: بسيط للغاية

بخلاف الهواتف الأخرى راقية المواصفات، يأتي هاتفا Pixel 4 و Pixel 4 XL بتصميم بسيط ولم تحاول جوجل الاجتهاد كثيراً.

في الجهة أمامية لا يوجد نوتش من أي نوع بل يوجد حواف عليا تقليدية تضم الكاميرا الأمامية وحساسات التعرف على الوجه والسماعات. من الجهة الخلفية لدينا الكاميرا الخلفية الثنائية والفلاش مجتمعة معاً في مربع أسود.

هواتف جوجل بكسل 4 وبكسل 4 XL : التصميم
هواتف جوجل بكسل 4 وبكسل 4 XL : التصميم

هاتفا Pixel 4 و Pixel 4 XL لهما إطار معدني من الألمنيوم وغلاف زجاجي في الجهة الخلفية ويتوفران بثلاثة ألوان: الأبيض والأسود بالإضافة إلى اللون البرتقالي الجديد.

الهاتفان يدعمان ميزة مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP68 ولا يوجد مكان لمستشعر البصمات لأن جوجل استغنت عنه بتقنية التعرف على الوجه. كما يوجد سماعات ستريو خارجية ثنائية.

الشاشة .. أفضل ما في الإمكان

شاشة هاتف بكسل 4 بقياس 5.7 إنش بدقة Full HD Plus بكثافة بكسلات 444 بكسل لكل إنش أما شاشة الإصدار الأكبر بكسل 4 XL فهي بقياس 6.3 إنش بدقة Quad HD Plus وكثافة بكسلات 533 بكسل لكل إنش.

Google Pixel 4 / 4XL White

الشاشة في كلا الهاتفين من نوع OLED بمعدل تحديث 90 هيرتز ما يجعلها تصنف ضمن أفضل الشاشات التي رأيناها في الهواتف الذكية في عام 2019، وهذا كان رأي مؤسسة Display Mate أيضاً المتخصصة في تقييم الشاشات والتي أعطت لشاشة هواتف جوجل الجديدة درجة A+ مثل سلسلة OnePlus 7 وجالكسي إس 10 ونوت 10 وآيفون 11 برو.

الشاشة أيضاً مزودة بخاصية Ambient EQ لتعديل توزان اللون الأبيض تلقائياً اعتماداً على الإضاءة المحيطة لتحسين جودة المحتوى المعروض على الشاشة.

تقنية Motion Sense : لا حاجة للمس الشاشة

هواتف بكسل 4 وبكسل 4 XL تحتوى على ردار يسمى Soli يقوم ببث موجات كهرومغناطيسية يجعل الهاتف قادر على تمييز الإيماءات – أو الحركات – التي يقوم بها المستخدم بيده أمام الشاشة لتنفيذ أوامر بعينها دون أن يضطر المستخدم إلى لمس الشاشة وبغض النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة.

باستخدام هذه الميزة يمكن للمستخدم تنفيذ عدة أوامر عبر الإيماءات مثل تغيير الأغنية، قفل المنبه، إزالة الإشعارات، التحكم في الصوت، وغير ذلك الكثير.

الكاميرا :حيث تتفوق هواتف بكسل

هواتف جوجل بكسل 4 لهذا العام تأتي بكاميرا ثنائية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F1.7 للكاميرا الأساسية ودقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة F2.4 للكاميرا المكبرة.

هواتف جوجل بكسل 4 وبكسل 4 XL : الكاميرا

هواتف جوجل بكسل طالما عرفت بأدائها المميز على مستوى الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي وهذا العام شهدت الكاميرا تطورات كبيرة ومن أهم مميزات كاميرا هاتفي بكسل 4 وبكسل 4 XL ما يلي:

  • تقنية التثبيت البصري والإلكتروني في كلتا الكاميراتين.
  • تقنية Dual Pixel لعمل التركيز التلقائي
  • خاصية Super-res zoom للتكبير بدون تشويش.
  • خاصية Live HDR Plus لعمل تأثير HDR في تطبيق الكاميرا بشكل حي وقبل التقاط الصورة.
  • خاصية Night Sight للتصوير الليلي باتت أسرع وأفضل من ذي قبل كما بات بإمكانها التقاط صور للسماء بجودة عالية.
  • الفوتوغرافيا الحاسوبية المعتمدة على معالجة الصور برمجياً باتت تلعب دوراً أقوى وأفضل في تحسين جودة الصور.
  • خاصية Dual Exposure لتعديل السطوع (الإضاءة) في الصورة وكمية التفاصيل في أماكن الظلال.
  • تجسين خاصية Portrait Mode بفضل الكاميرا الثانية وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

المواصفات الداخلية

تحمل هواتف بكسل 4 و بكسل 4 XL معالج Qualcomm Snapdragon 855 عالي الأداء مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت والنسخة الخام من نظام Android 10 ما يعني أداءً مميزاً وسلاسة في تشغيل الألعاب والتطبيقات والتنقل بينها.

هواتف جوجل بكسل 4 وبكسل 4 XL : المواصفات الداخلية

السعة التخزينية 64 و 128 جيجابايت دون وجود منفذ لإضافة ذاكرة خارجية، يستطيع المستخدم إضافة شريحة اتصال واحدة عادية كما يوجد شريحة إلكترونية eSIM أخرى.

بطارية هاتف بكسل 4 بسعة 2800 ملي أمبير وتبدو أقل من المتوقع نوعاً أما بطارية بكسل 4 XL فهي بسعة 3700 ملي أمبير وسوف نؤجل الحكم على البطارية لحين اختبارها. يوجد بعلبة الشراء شاحن سريع بقوة 18 وات كما يدعم الهاتفان تقنية الشحن اللاسلكي.

أسعار هواتف جوجل بكسل 4

  • سعر هاتف Pixel 4 سعة 64 جيجابايت: 800$
  • سعر هاتف Pixel 4 سعة 128 جيجابايت: 900$
  • سعر هاتف Pixel 4 XL سعة 64 جيجابايت: 900$
  • سعر هاتف Pixel 4 XL سعة 128 جيجابايت: 1000$

يبدأ إطلاق هواتف بكسل 4 وبكسل 4 XL في الأسواق نهاية شهر أكتوبر وسيتوفر أولاً في الأسواق الأوروبية والأمريكية بالإضافة إلى المملكة المتحدة وكندا وأستراليا على أن يصل دول أخرى في وقت لاحق.

أسعار هواتف جوجل بكسل 4 تبدو مبالغاً فيها بالنظر إلى الهواتف المنافسة وكذلك بأخذ السعة التخزينية في عين الاعتبار والتي كانت من المفترض أن تصبح أكبر مما هي عليه.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى