اخبار الأندرويد

مايكروسوفت تكشف عن هاتف Surface Duo بشاشتين ونظام تشغيل اندرويد!

بعد غياب طويل عن سوق الهواتف الذكية، كشفت مايكروسوفت رسمياً عن هاتف Surface Duo الجديد مع نظام تشغيل اندرويد وشاشتين منفصلتين يمكن طيهما بشكل كامل.

مايكروسوفت تكشف عن هاتف Surface Duo بشاشتين ونظام تشغيل اندرويد
مايكروسوفت تكشف عن هاتف Surface Duo بشاشتين ونظام تشغيل اندرويد

للوهلة الأولى يبدو Surface Duo كواحد من الهواتف القابلة للطي الحديثة مثل جالكسي فولد و Mate X إلا أن الهاتف لا يعتمد على شاشة مرنة قابلة للطي مثل الهاتفين المميزين، بدلاً من ذلك اعتمدت مايكروسوفت على شاشتين منفصلتين تماماً وبينهما فاصل واضح من المفصلات.

تأتي كلاً من الشاشتين بحواف كبيرة وتصميم قديم بعض الشئ، ويبلغ قياس كل واحدة منهما 5.6 بوصة، ويتم استخدام الشاشتين بشكل منفصل تماماً.

الجيد في Surface Duo أنه يعمل بنظام اندرويد وليس نظام ويندوز الأمر الذي يعد خطوة جيدة بالنسبة لمايكروسوفت، وعلى الرغم من عدم ذكر الشركة تفاصيل كافية حول الهاتف الجديد إلا أنه من المتوقع أن يقدم تجربة مميزة من دعم تطبيقات جوجل وبرامج ويندوز المختلفة، لتوفير تجربة مميزة لمستخدميه.

لم تكشف الشركة عن باقي التفاصيل الخاصة بالهاتف ، لكنها أكدت أن مفصلاته ستكون مرنة حتى 360 درجة، بحيث يمكنك طي الشاشات من الداخل والخارج.

يبدو من العرض أن الجهاز يأتي بزر للغلق وأزرار الصوت على الجهة اليمنى له، مع وجود فتحة للشحن السريع من النوع C في أسفل يمين الهاتف.

كذلك نلاحظ من الصور وجود كاميرا أمامية إلى جانب سماعة المكالمات على شاشة الهاتف الأولي، وسيدعم الجهاز الجديد استخدام القلم ايضاً.

سعر وتوافر Surface Duo :

وفقاً لتصريحات مايكروسوفت، سوف يصل الهاتف إلى الأسواق جنباً إلى جنب مع جهاز Surface Neo PC الذي أعلنت عنه الشركة في نفس اليوم مع نظام تشغيل ويندوز، ويعتبر هذا الجهاز الجديد نسخة مصغرة منه، وذلك في 2020 ، ولم توضح الشركة أية معلومات حول الأسعار.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق