اخبار الأندرويد

تعرف على هاتف سامسونج الجديد القابل للطي – جالكسي Fold !

بعد سنوات من التنبؤات والتسريبات والأخبار وظهور غير رسمي في نوفمبر الماضي أثناء مؤتمر سامسونج للمطورين، كشفت الشركة الكورية أخيراً عن هاتفها الجالكسي القابل للطي Samsung Galaxy Fold ، وسط انبهار الحضور في حدث سامسونج وانبهار المتابعين خلف الشاشات.

التصميم الخارجي والشاشة

استطاعت سامسونج أن تنجح في صناعة هاتف قياسي يجمع بين مواصفات الأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة وأجهزة الهاتف ذات الأحجام الصغيرة المناسبة للجيب.

فهاتف Galaxy Fold يضم شاشة خارجية قياس 4.6 بوصة فقط بدقة 1960×840 بيكسل ونسبة طول إلى عرض 21:9 الأمر الذي يجعل حجم الجهاز صغير ومناسب جداً للاستخدام بيد واحدة.

أما عند فتح الجهاز السميك نسبياً، سوف ينكشف لك الستار عن شاشة 7.3 بوصة بنسبة طول إلى عرض 3:4.2 وبدقة 2152×1536 يمكن طيها وفتحها مثل الكتاب.

حققت سامسونج هذا من خلال تطوير بوليمر جديد يسمح للشاشة الداخلية أن تكون أرفع بنسبة 50% من أي شاشة رأيناها حتى الآن، لتبدو في شكلها الخام ليست مجرد لوحة شاشة تنحني في الوسط، بل هي شاشة قابلة للطي حقاً!

وبالإنتقال إلى جسم الهاتف الخارجي، فقد تم إنشاء تصميم مفصلي خاص للهاتف لتحمل آلاف من الطيات دون كسر أو خلل مع الإستخدام المكثف، وهو عبارة عن قطعة جميلة من التكنولوجيا المكونة من عدد من التروس المخفية داخل جسم الجهاز.

الجانب الآخر من جسم الهاتف الخارجي يضم مستشعر بصمات عادي، وليس في الشاشة مثل جالكسي S10 ، وسيتم إطلاق Galaxy Fold بأربعة ألوان مختلفة هم الفضي والأسود والأخضر والأزرق، وسوف تتيح سامسونج خيار تخصيص مزيج من الألوان التي يختارها المستخدمون مع لون من الألوان الأساسية للهاتف.

الكاميرا

يتمتع جهاز Samsung Galaxy Fold بإجمالي 6 كاميرات ككل، حيث يحمل الجهاز ثلاث كاميرات خلفية تتكون من كاميرا قياسية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة متحركة (F1.5 – F2.4) ، وكاميرا مُقربة بدقة 12 ميجابكسل مع زوم بصري 2x وفتحة F2.4 ، وعدسة واسعة 16 ميجا بكسل لزاوية رؤية أكبر.

وفي الشاشة الداخلية يوجد كاميرا مزدوجة بعدسة دقة 10 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F2.2  وثانية لتحديد عمق الصورة، وعند طي الجهاز يوجد كاميرا واحدة في الشاشة الصغيرة بدقة 10 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F2.2 أيضا.

وبهذا يصل إجمالي الكاميرات في جالكسي فلود إلى 6 كاميرات داخلية وخارجية وخلفية، وكأن سامسونج أرادت أن تبهر العالم بأفضل ما لديها.

واجهة المستخدم

يتميز Galaxy Fold بواجهة مصممة خصيصاً له لا تشبه أي واجهة أخرى على أى جهاز جالكسي آخر مع مجموعة من الميزات التي تتناسب مع هاتف قابل للطي.

أهم تلك الميزات هي إمكانية تقسيم الشاشة الكبيرة إلى ثلاثة أقسام، حيث يمكن تشغيل ما يصل إلى ثلاث تطبيقات في وقت واحد، تطبيق رئيسي على الشاشة بأكملها وتطبيقين بحد أقصى في نوافذ صغيرة على الجانب الأيمن، مثل ميزة Slideover من iPad .

الميزة الثانية هي استمرارية التطبيق، والتي تسمح للتطبيق المفتوح على الشاشة الداخلية بالاستمرار في العمل على الشاشة الداخلية من حيث توقفت.

على سبيل المثال، يمكنك البحث عن موقع على خرائط جوجل مع طي الهاتف، ثم فتحه للتحقق من الصورة بحجم أكبر، وبمجرد فتح الهاتف يمكنك الحصول على الخرائط في المكان الذي توقفت عنده على الشاشة الصغيرة.

المواصفات التقنية

بالنسبة للمواصفات الداخلية للجهاز، فقد تم تجهيز Samsung Galaxy Fold بمعالج متطور بتقنية 7 نانومتر مدعوم بذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت.

كذلك هناك بطاريتان داخل جسم الجهاز، لكن سامسونج أكدت أن نظام التشغيل الخاص بهاتفها القابل للطي سيجهلهما وكأنهما بطارية واحدة بسعة 4380 ملي أمبير!

كذلك يتمتع جهاز سامسونج القابل للطي بتقنية wireless PowerShare والتي تسمح بإجراء الشحن المزدوج السريع لأي جهاز آخر أثناء شحن جالكسي فولد .

السعر

سيكون Samsung Galaxy Fold متاحاً للشراء بداية من 26 أبريل القادم، وبالتأكيد لا تتوقع الحصول على كل هذه المميزات في الأعلى مقابل سعر تقليدي فسعر Galaxy Fold هو 1980 دولار فقط لاغير!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق