اخبار الأندرويد

سامسونج تحصد جائزة أفضل ابتكار لقدرات Wi-Fi على جالكسي S10!

حصلت سامسونج على جائزة أفضل ابتكار واي فاي “Best Wi-Fi Innovation Award” وذلك من قبل تحالف شبكات الإتصال اللاسلكية “Wireless Broadband Alliance” عن قدرات اتصال Wi-Fi في هاتفها الرائد جالكسي S10.

ويعد جالكسي S10 أول هاتف ذكي يفوز بهذه الجائزة، وذلك عن دعم S10 لشبكات Wi-Fi 6 الجديدة، وميزات Wi-Fi الذكية.

سامسونج تحصد جائزة أفضل ابتكار لقدرات Wi-Fi على جالكسي S10
سامسونج تحصد جائزة أفضل ابتكار لقدرات Wi-Fi على جالكسي S10

تتوفر ميزات Wi-Fi الذكية بالفعل على أجهزة جالكسي الرائدة بشكل عام، وليس فقط على أجهزة Galaxy S10، لكن دعم Wi-Fi 6 هو الأمر الأكثر تميزاً حيث يعتبر S10 أول هاتف يقدم هذه الميزة، التي نجدها على Galaxy Note 10 و Galaxy Fold وأجهزة آيفون الجديدة ايضاً.

وحول تقنية Wi-Fi الذكي تقول سامسونج، أن هذه الميزة تعتمد على التعلم الآلي “machine learning” لضمان اتصال واي فاي ذكي وآمن للمستخدمين، وتوضح الشركة أن هذه الميزة يمكنها اكتشاف وجود نشاط مشبوه على شبكة واي فاي وتحذير المستخدم.

بالإضافة إلى تشغيل واي فاي تلقائيًا عندما يكون المستخدم في موقع تستخدم فيه Wi-Fi بشكل متكرر (مثل منزلك أو مكتبك)، والتحول إلى بيانات الهاتف المحمول عندما يكون الاتصال بشبكة Wi-Fi ليس قوي بما فيه الكفاية، وتقول سامسونج أن واي فاي الذكي يسمح لجهاز Galaxy S10 بالكشف بسرعة أكبر عن اشارات Wi-Fi الأضعف داخل المصاعد.

أما بالنسبة لإتصال Wi-Fi 6 أو الجيل السادس من شبكات واي فاي، فقد تم إطلاقه رسمياً في سبتمبر الماضي، إلا أن جالكسي S10 كان يدعم هذه التقنية بالفعل من قبل إطلاق الخدمة رسمياً بأشهر عديدة، ليصبح أول هاتف ذكي حاصل على أعلى معايير Wi-Fi.

يوفر Wi-Fi 6 أو 802.11ax كما يطلق عليه تقنيًا، نقل بيانات أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة من Wi-Fi 5 (أو 802.11ac ، وهو ما تعتمد عليه جميع شبكات Wi-Fi 5 جيجاهرتز)، كذلك توفر التقنية الجديدة من استهلاك طاقة البطارية، إلى جانب أداء أفضل في الأماكن المزدحمة والمساحات الواسعة بفضل سرعتها العالية وتغطيتها الممتدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق