تقارير أبل

تقرير – تحديث iOS 13.1.3 يثير مشكلة خطيرة على هواتف ايفون 11 الجديدة!

تحديث iOS 13.1.3 هو التحديث الرابع الفرعي لنظام iOS 13 منذ إطلاقه نهاية سبتمبر الماضي. تحديث iOS 13.1.3 موجه خصيصاً لإصلاح عدة مشكلات في تطبيقات النظام لكنه من ناحية أخرى أثار مشكلة خطيرة في سلسلة هواتف ايفون 11 الجديدة.

تقرير - تحديث iOS 13.1.3 يثير مشكلة خطيرة على هواتف ايفون 11 الجديدة!

موقع Wccftech التقني قام بعمل تقرير استقصائي حول تحديث iOS 13.1.3 متتبعاً ردود فعل المستخدمين على الشبكات الاجتماعية مثل Reddit ومنتدى آبل الرسمي للدعم الفني.

التقرير كشف عن ظهور رسالة خطأ في بعض هواتف سلسلة ايفون 11 تفيد بتعطل شريحة U1 وتوقفها عن العمل بعد القيام بالتحديث إلى iOS 13.1.3 آخر التحديثات المتوفرة حتى تاريخ نشر المقالة. نص رسالة الخطأ “فشل تحديث النطاق فائق العرض” أو بالإنجليزية “Ultra Wideband Update Failed”.

تقرير - تحديث iOS 13.1.3 يثير مشكلة في شريحة U1 على ايفون 11

شريحة U1 في سلسلة هواتف ايفون 11 هي شريحة مخصصة للتعقب وتحديد المواقع بدقة عالية اعتماداً على موجات الراديو Ultra WideBand وليس البلوتوث. تقوم الشريحة باستخدام موجات الراديو لتحديد موقع أجهزة آبل الأخرى المدعومة بذات الشريحة في نطاق الأماكن القريبة، الأمر يشبه نظام GPS منزلي. أيضاً يمكن الاعتماد عليها في نقل الملفات عبر خاصية AirDrop.

بعض مستخدمي هواتف ايفون 11 قاموا بالتوجه إلى متاجر آبل بعد أن فشلت محاولاتهم في حل المشكلة. موظفو الصيانة لدى آبل شخصوا المشكلة أنها خلل في عتاد الجهاز بسبب تحديث برمجي ولا يمكن حلها بتحديث آخر، لذا قاموا باستبدال الأجهزة المعطوبة. آبل لم تصرح رسمياً بأي شيء حيال هذا الأمر.

إذا كنت تواجه مشكلة مماثلة عليك التوجه إلى أقرب متجر لآبل قريب منك أو أقرب وكيل صيانة معتمد لحل المشكلة أو استبدال هاتفك بآخر جديد إذا استدعى الأمر ذلك.

هل واجهت أي مشاكل مع تحديث iOS 13.1.3 على جهازك؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. عندي مشكلة بلايفون ٧ بلص هو بعد ان حدثته صار يستنزف البطارية بدون استخدام وبشكل كبير جداً ممكن اعرف شنو الحل ونسبة بطاريتي ٨٥٪؜ اذا شحنتها ١٠٠ بليل اكعد الصبح الكاها ٦٥ او اقل

  2. مازلت اصمم علي ان تحديث ios13 الأساسي وتحديثاته الفرعيه من اقذر تحديثات ابل وافشلها كما اعتقد ايضا انه بداية النهايه لابل واللي يشتري ايفون ويدفع فيه مبلغ يستاهل اللي يحصل له
    ملحوظة……..
    انا استعمل الايفون ومن عشاقه

    1. معي 7
      محدث لآخر اصدار
      احيانا الاحظ الشاشه ماتستجيب اذا سحبت لاعلى عشان مركز التحكم
      فقط
      هذي هي الملاحظة الوحيده

  3. ابو احمد
    انا على iOS 13.1.12 فجأة وبدون سابق إنذار طفى الجهاز وعمل رستات فالله يستر
    الجهاز ماله شهر معي

  4. الله ينتقم منكم راح تخلونا نترك الأيفون ونحول على الاندرويد بسبب تحديثاتكم الزبالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق