اخبار الأندرويد

تحديث اندرويد 10 يبدأ في الوصول إلى هاتف نوكيا 8.1

بدأ هاتف نوكيا 8.1 في تلقي النسخة الثابتة من إصدار اندرويد 10 كأول هاتف نوكيا يحصل على التحديث وذلك بعد أقل من شهر من إطلاق التحديث لهواتف جوجل بيكسل.

تحديث اندرويد 10 يبدأ في الوصول إلى هاتف نوكيا 8.1
تحديث اندرويد 10 يبدأ في الوصول إلى هاتف نوكيا 8.1

يقدم التحديث الجديد ميزات اندرويد 10 كاملة، بما في ذلك الإيماءات الجديدة وميزة الرد الذكي، بالإضافة إلى مجموعة من عناصر تحكم جديدة للخصوصية و Dark Theme و Focus Mode و Family Link.

وصول التحديث بهذه السرعة بالتأكيد نقطة تحتسب لصالح شركة HMD Global التي تحرص على تقديم التحديثات والدعم لهواتفها المختلفة بشكل مستمر وسريع، وتخطط الشركة لتحديث هاتفين آخرين مع نظام Android 10 قبل نهاية العام هما  Nokia 7.1 و Nokia 9 PureView.

بالنسبة لهاتف Nokia 8.1 فقد تم إطلاقه في السوق العربية ديسمبر 2018 بسعر 1500 درهم إماراتي مايعادل 1530 ريال سعودي، وقد انخفض سعره الآن إلى ما يقرب من 1200 ريال فقط في بعض المتاجر.

يقدم هاتف نوكيا 8.1 على شاشة PureDisplay IPS LCD مقاس 6.18 بوصة بدقة 1080p +، مع تصميم النتوء الذي يضم كاميرا أمامية أعلى الشاشة بدقة 20 ميجابيكسل.

الكاميرا الرئيسية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل للمستشعر الرئيسي، و13 ميجابيكسل لجهاز استشعار العمق، ويتم تشغيل Nokia 8.1 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 710 مستندة إلى ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت رام، وسعة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD.

كذلك يعمل الهاتف بنظام Android One ، وسوف يتلقى تحديثات نظام التشغيل لمدة عامين وتحديثات الأمان لمدة 3 سنوات، وهو متوفر باللون الأزرق و الفضي و النحاسي مع بطارية سعة 3500 ملي أمبير، تدعم الشحن السريع 18 وات.

أخيراً، فيعرف Nokia 8.1 في بعض الأسواق باسم Nokia X7 ولايوجد فرق بين الجهازين سوى في الإسم وتاريخ الإصدار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق