اخبار الأندرويد

بالصور – هاتف نوكيا جديد مع شاشة فائقة الإنحناء وكاميرا خماسية!

كشفت أحدث التقارير عن عمل نوكيا على تصميم هاتف جديد مع شاشة waterfall display المميزة بدرجة انحناء كبيرة كما رأيناها على الرائد المميز Huawei Mate 30 Pro منذ أسابيع قليلة.

هاتف نوكيا جديد مع شاشة فائقة الإنحناء وكاميرا خماسية
هاتف نوكيا جديد مع شاشة فائقة الإنحناء وكاميرا خماسية

هذا التصميم المميزة للشاشة بعطيها شكل جمالي مختلف ودرجة من الجاذبية لمحبي الهواتف الراقية، كذلك يحقق هذا التصميم نظرية الشاشة بلا حواف التي تسعى ورائها الشركات المصنعة مؤخراً.

على الجانب الآخر قد لا يكون هذا التصميم هو الأفضل لدي الكثيرين، كما رأينا من تعليقات المستخدمين على شاشة Mate 30 Pro حيث قال البعض أنهم لايفضلون تصميم الشاشة الجديدة لأنها لن تكون ملائمة للإستخدام باليد الواحدة.

هاتف نوكيا جديد مع شاشة فائقة الإنحناء وكاميرا خماسية
هاتف نوكيا جديد مع شاشة فائقة الإنحناء وكاميرا خماسية

لكن لا يوجد بالهاتف أية أزرار مادية على الجانبين حيث تغطي الشاشة كل شئ، ومؤكد ستعتمد الشركة على تقنية لمس بديلة للأزرار، وهناك حافة عليا عبارة عن شريط رفيع تضم الكاميرا والمستشعرات وسماعة الأذن.

وفي الأسفل هناك حافة دقيقة للغاية للمزيد من الجاذبية، ولا أثر لوجود منفذ سماعات الرأس بها، فقط منفذ USB-C وتخطيط للسماعات الخارجية.

الجزء الثاني المميز في هاتف نوكيا الجديد الذي لم نعرف اسمه بعد هو تصميم الكاميرا الخماسية في الخلف من نوع penta-lens  مما يجعله خليفة محتمل لهاتف Nokia 9 PureView صاحب أغرب تصميم كاميرا عند إطلاقه.

للأسف لم يتم التوصل لأية تفاصيل أخرى حول هذا الهاتف الجديد سواء إسمه أو تكوينه أو موعد إطلاق محتمل، وتحرص شركة HMD Global على عدم تسريب أية معلومات حوله لكننا ننتظر أن نعرف المزيد قريباً.

شاهدوا الصور في الأعلى واخبرونا في التعليقات ما رأيكم في هذا التصميم، كذلك هل أنتم من محبي هواتف نوكيا في ثوبها الجديد؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تصميم جميل صراحة ولكن للاسف انحناء الشاشة ليس عملي واعتقد أن نوكيا تمشي في الطريق الصحيح ولكن بالطبع المنافسة شرسة وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق