اخبار الأندرويد

هل ستتوفر خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف Huawei mate 30 ؟

بمجرد إعلان هواوي عن سلسلتها الجديدة mate 30 كان التساؤل الأول من محبي الشركة الصينية الرائدة “هل ستتوفر خدمات وتطبيقات جوجل على Huawei mate 30؟” أم ستكون السلسلة الجديدة بدون متجر جوجل أو صور جوجل أو مساعد جوجل أو حتى يوتيوب؟!

هل ستتوفر خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف Huawei mate 30 ؟
هل ستتوفر خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف Huawei mate 30 ؟

هذا السؤال وضع هواوي في مأزق خاصة أنها أطلقت السلسلة الجديدة بالفعل بدون خدمات جوجل، إلا أن هذه النسخ التي تم إصدارها موجهة حالياً للسوق الصينية فقط، والتي لاتتوفر بالفعل خدمات جوجل داخلها.

أما الأسواق العالمية فكان الحديث عن إطلاق نسخ خاصة بها لاحقاً، دون الحديث عن مدى إمكانية توافر خدمات وبرامج جوجل على الإصدار العالمي من سلسلة Huawei mate 30.

إلا أن تقريراً نشره موقع Android Authority بناء على حديث رئيس مجموعة هواوي، أشار فيه إلى أن هواوي مستعدة للتعامل مع الشركات الأمريكية وشراء خدماتها بمجرد رفع الحظر الأمريكي، الأمر الذي يؤكد نية هواوي إضافة خدمات جوجل إلى هواتفها الجديدة بمجرد رفع الحظر.

ولكن ما مصير Huawei mate 30 لو لم يتم رفع الحظر؟

وفقاً لحديث ترامب الأخير تعتمد أمريكا على استخدام هواوي كورقة للمساومة بينا وبين الصين للحصول على بعض الميزات الإضافية، ويعتقد رئيس هواوي أن هذا هو السبب الحقيقي لحظر الشركة.

لذلك، هناك احتمال كبير بوصول كلتا الدولتين إلى اتفاق تجاري جديد يتبعه رفع الحظر عن عملاق الإتصالات الصيني، وبالتالي عودة الأمور إلى نصابها الطبيعي.

على الرغم من نقص خدمات وتطبيقات جوجل، يقول رئيس المجموعة أن الشركة تخطط لشحن ما يصل إلى 20 مليون هاتف من طراز Mate 30 ، معظمها داخل الصين.

في النهاية، تبقى الإجابة على السؤال الذي حير العديد من محبي هواوي معلقة لحين الوصول إلى حل نهائي للمشكلات بين أمريكا والصين، وهو الأمر الذي ستكشفه الأيام قريباً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegra

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق