اخبار الايفون

لهذا السبب قد لا يتوجب عليك تغيير بطارية الآيفون لدى محلات الصيانة!

منذ فترة وهناك نزاعات كثيرة بين آبل ومراكز الصيانة المستقلة الغير تابعة لها حول الحق في إصلاح هواتف الآيفون، الآن ندخل فصلاً جديداً في هذا النزاع عند استبدال البطارية.

لهذا السبب قد لا يتوجب عليك تغيير بطارية الآيفون لدى محلات الصيانة!
لهذا السبب قد لا يتوجب عليك تغيير بطارية الآيفون لدى محلات الصيانة!

إذا قمت باستبدال بطارية هواتف آيفون XR أو آيفون XS أو آيفون XS Max لدى أي من محلات أو مراكز الصيانة غير التابعة لآبل فسوف ترى رسالة خطأ حتى وإن كانت تلك البطارية أصلية تماماً.

رسالة الخطأ سوف تراها عند محاولة الإطلاع على حالة البطارية عبر ميزة صحة البطارية Battery Health الموجودة في الإعدادات. الرسالة مفادها أن الآيفون لا يستطيع تحديد إذا ما كانت البطارية أصلية أو لا لإمدادك بالبيانات حولها.

لهذا السبب قد لا يتوجب عليك تغيير بطارية الآيفون لدى محلات الصيانة!

تغيير البطارية لن بتعارض مع استخدام هاتفك لكن ميزة صحة البطارية ستكون غير مفعلة. وفقاً لخبراء الإصلاح، فإن آبل تقوم بذلك زعماً منها أن ذلك لأغراض أمنية.

تحتوي بطاريات آبل الأصلية على متحكم دقيق Microcontroller يقوم ببث البيانات إلى الآيفون للتحقق منها وربطها باللوحة الأم وهذا لا يتحقق إلى في مركز صيانة رسمي تابع لآبل، حتى وإن استخدامت مراكز الصيانة الأخرى ذات البطاريات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. سلام عليكم ياباش مهندس محمد
    انا ان شاء الله سوف اقوم بتغيير البطارية للايفون 6 عادي الى الاقوىال 2200 امبير هل تنصحني على حسب خبرتك

  2. بعد التحديث إلى البيتا 4 جاء الخبر السيىء صحة بطاريتك منخفضة جدا وقد تتأثر ذروة الأداء مع العلم أن الحد الأقصى للقدرة مائة في المائة؟

  3. قمت مؤخرا باستبدال بطارية ابل بأخرى جديده اسمها ايون بالاعدادات البطاريه قدرتها ١٠٠٪؜ ولكن لا توجد علامة ابل الزرقاء للظغط عليها !!

  4. ابل غبيه ماعندنه مراكز صيانه تابع لابل ليش ماعندهم وتبي تكافح مراكز صيانه ليست تابع لها

    1. لا يوجد مراكز تابعة لأبل في الدول العربية الا في الامارات واعتقد في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق